تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 28 شهر رمضان 1439 هـ - 12 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14441]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد ملحقاً مفيداً لرحلات الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة متخصصة بالأخبار الرياضية تزامناً مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في 14 يونيو (حزيران) الحالي ومشاركة السعودية ومصر وتونس والمغرب فيها.



ملحق للدراجات الهوائية

إن كنت من محبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية، فسيعجبك ملحق «ريفاكتر فيتنيس آر إف - 1 جي بي إس» Refactor Fitness RF - 1 GPS الذي يحتوي على كاميرا مدمجة بالدقة العالية ونظام تحديد الموقع الجغرافي «جي بي إس». وتستطيع الكاميرا تصوير ما يحدث أمام المستخدم بسرعة 30 صورة في الثانية لتوثيق النشاط الرياضي للمستخدم والأماكن الجميلة التي يرتادها دون أي عناء. ويمكن كذلك استخدام التسجيلات في حال حدوث أي حادث وتقديمها كدليل لشركات التأمين. ويقدم الملحق كذلك مصباح «إل إي دي» مزدوج عالي الأداء مناسب لظروف الإضاءة المنخفضة أو في الرحلات المسائية، مع قدرة سائقي السيارات في الجهة الثانية من الطريق على مشاهدة الضوء عن بعد والابتعاد عن مساره. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملحق مقاوم للبلل وفقاً لمعيار IP67، الأمر الذي يجعله مناسباً في حال هطول بعض الأمطار خلال الرحلة الرياضية. ويعمل الملحق ببطارية مدمجة تبلغ قدرتها 3 آلاف ملي أمبير تكفي للعمل لمدة 12 ساعة متواصلة يمكن شحنها من خلال منفذ «يو إس بي» مدمج. وهو يقدم 32 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة ويعمل بمعالج رباعي النواة و2 غيغابايت من الذاكرة، ويستخدم نظام التشغيل «آندرويد 7». هذا، ويستطيع النظام قياس مؤشرات معدل نبضات قلب السائق وسرعته في حال ربطه لاسلكياً بالساعات والأساور الرياضية. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الملحق باتباع الرابط التالي: www.refactorfitness.com



تطبيقات الأخبار الرياضية

وإن لم تستطع السفر إلى روسيا لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم أو كنت تقضي إجازتك الصيفية وترغب بمتابعة أخبار فريقك المفضل أو فرق الدول العربية المشاركة، فنذكر لك مجموعة من التطبيقات الرياضية المميزة، ومنها تطبيق «سكورز 365» 365Scores المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يسمح لك متابعة أخبار كأس العالم 2018 لتبقى على اطلاع دائم بآخر الأخبار والنتائج، بالإضافة إلى متابعة كل أحداث ونتائج المباريات في الدوري الإسباني والإنجليزي لحظة بلحظة. ويدعم التطبيق كذلك متابعة مباريات البطولات العربية المحلية المختلفة، مثل الدوري السعودي والمصري والإماراتي، وغيرها. ويعرض التطبيق نتائج المباريات وقنوات البث لكل مباراة والنتائج النصية المباشرة للمباريات المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

ويعتبر تطبيق «يلا شووت» Yalla Shoot المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» من التطبيقات الرياضية المتخصصة بمعرفة تفاصيل المباريات لأهم البطولات في العالم، ويمكنك التعرف من خلاله على نتائج ومواعيد المباريات ومعرفة القنوات الناقلة وأسماء معلقي المباريات، إلى جانب إمكانية تغيير عرض توقيت المباريات ليتناسب مع التوقيت المحلي الخاص بمدينتك. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين. ونذكر كذلك تطبيق «الأخطبوط» Octboot المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يتيح لك إمكانية توقع نتائج مباريات كرة القدم المحلية والعالمية والتنافس مع الآخرين في التوقعات، مع إمكانية مشاهدة المباريات اليومية لجميع البطولات لحظة حدوثها، إلى جانب مشاهدة نتائج المباريات التي انتهت، مع عرض جدول لأهم مباريات الدوريات العربية والعالمية. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

أما تطبيق «ذي أثليتيك» The Athletic المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، فلا يقدم أي نوافذ مزعجة أو إعلانات مدفوعة، الأمر الذي يسمح لك بمتابعة كل المباريات دون إزعاج أو انقطاع. ويتميز التطبيق بتغطية كبيرة لمجموعة متنوعة من الفرق والألعاب الرياضية المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين. ويعتبر تطبيق «فيدلي» Feedly المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» الخيار الأفضل لكثير من المجالات، ذلك أنه لا يتبع أي مدونة محددة، بل يسمح لك باختيار المدونات الرياضية التي ترغب في متابعتها، ليتتبع التطبيق المقالات التي تقدمها تلك المدونات. كما يتيح التطبيق تتبع الكلمات الرئيسية لاختيار المقالات التي يتم عرضها وفقاً لما يتناسب مع اهتماماتك الرياضية اليومية. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة