اسطوانات

اسطوانات

الخميس - 6 شهر رمضان 1435 هـ - 03 يوليو 2014 مـ

In My World | Matthew David
النوع: بوب
تحدد الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم «في عالمي» كل ما نسمعه من المغني ماثيو ديفيد في جديده هذا. حديث عن ذات حائرة، محبطة ومصابة بالملل. الموسيقى التي تصاحب هذا الحديث تشابه هذه الحالات لذلك وجب الحظر من أن يؤدي سماع الأسطوانة إلى إصابة المستمع بالملل أيضا. الوجهة الفنية هنا هي تقديم حالة موسيقية تؤكد على الأجواء المشادة. المقطوعات المستخدمة تشيد أصواتا يقصد بها تقديم شخص يبحث في ترهات أفكاره. الآلات متعددة والصوت بينها ليس منفردا بل يأتي كجزء من مجموع.
تقييم الناقد:(2*)


| Remember Remember - ‫Present‬ Forgetting the
النوع: الترناتف روك
تتنوع المقطوعات التي تقدمها الفرقة الأسكوتلندية «ريمبر ريمبر» بقيادة غرايم رونالد ما بين الراقص والتجريبي، وبين المفعم بصوته والهادر بأصوات آلات الروك المختلفة. ربما الغاية هي تكوين أفق من التنويعات الفنية ضمن النوع الواحد. المقطوعة الأولى هي لعب على أوتار الغيتارات وأزرار الأورغ تشكّـل شيئا ما مثيرا للاهتمام. هذا يستمر، لكن على نحو أهدأ وأنجح، في مقطوعة «الطرق القديمة» حيث ينقلنا اللحن إلى ما يماثل سير أحدنا في ربوع خضراء. الآلات ذاتها لكن اللحن مختلف وهذا هو أيضا حال باقي المقطوعات.
تقييم الناقد:(3*)


Trigga | Trey Songz
النوع: ريثم أند بلوز
‫في فترة لا تتعدى بضع سنوات أنجز هذا المغني ستة ألبومات غنائية تدعو للإعجاب. «تريغا» هو آخرها وبعد عامين من إصداره الأسطوانة الخامسة «الفصل الخامس». مثل تلك لدينا هنا أغاني تتوزع ما بين البلوز والراب والصول وفي الكثير من الأحيان تستمد نواتها من الجمع بين الثلاثة. المغني لديه صوت متعدد الطبقات. قوي وحاضر في أنواع تعبير متعددة. في عمق الإنتاج هناك الرغبة في إنجاز الصوت على العناصر الموسيقية الصحيحة ما يخلق ذلك التفاوت الذي لم يعهده المستمع من قبل في أعمال هذا المغني.‬
تقييم الناقد:(3*)


The Bravest Man in the Universe | Bobby Womack
النوع: صول
«أشجع رجل في الكون» هو آخر ألبوم غنائي أصدره المغني بوبي ووماك الذي رحل في الأسبوع الماضي وهو يستدعي، لهذه المناسبة كما لكونه عملا فنيا مرموقا كحال صاحبه، تقديمه من جديد. الألبوم الذي يؤكد فيه ووماك على لونه الخاص من أغاني الصول، هو السابع والعشرون منذ أن بدأ الغناء والأول له من العام 2000. الأغنية التي تحمل اسم العنوان تنطلق بصيحة المغني معرّفا مادته، ثم بذلك الشجن الموسيقي الذي أكّـد كم أن ووماك سابق لأوانه. الصوت ما زال قديما. ولكن اللحن متجدد.
تقييم الناقد:(2*)


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة