اتحاد كرة القدم السعودي يعلن عن مواعيد بدء الدوري... و«آسيا 2019» تبعد الدوليين عن «قمة الرياض»

اتحاد كرة القدم السعودي يعلن عن مواعيد بدء الدوري... و«آسيا 2019» تبعد الدوليين عن «قمة الرياض»

الاثنين - 28 شهر رمضان 1439 هـ - 11 يونيو 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أصدرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم السعودي، جدول مباريات دوري المحترفين للموسم الجديد، حيث سينطلق الدوري في الثلاثين من أغسطس القادم بمشاركة ستة عشر فريقاً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، فيما سيسدل الستار على المنافسات في التاسع عشر من مايو 2019.

وأعلن اتحاد كرة القدم أنه استخدم عند تنظيم الجدول الممارسات العالمية وبتقنية عالية عبر برنامج إلكتروني يتم استخدامه في الدوري الإنجليزي بمشاركة شركة أتوس العالمية.

وأقرت لجنة المسابقات مواعيد جديدة للعب المباريات في الموسم الجديد لم تكن معهودة منذ فترة طويلة، حيث ستقام المباريات بين الساعتين السادسة والثامنة مساءً، أما في التوقيت الشتوي فستبدأ المباريات عند الساعة الثالثة عصراً، فيما ستقام الجولتين الأخيرة من الدوري بالتوقيت المعتاد عند الساعة الثامنة، وذلك بهدف جذب الجماهير إلى الملاعب وزيادة معدل الحضور الجماهيري.

وسيفتتح الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره فريق الفيحاء على ملعبه بالعاصمة الرياض، فيما ستبدأ المواجهات ذات الندية والتنافس منذ الجولة الرابعة حيث مواجهة النصر والأهلي على أن تعقبها بجولة مباراة الهلال والشباب وفي الجولة السابعة سيلتقي الهلال مع نظيره الاتحاد.

وستكون الجماهير الرياضية في مدينة جدة على موعد مرتقب في الجولة العاشرة عندما يلتقي الغريمين التقليديين الاتحاد والأهلي في ملعب الملك عبد الله، وفي الجولة الرابعة عشر سيحل النصر ضيفا على غريمه التقليدي الهلال في ملعب جامعة الملك سعود.

وبحسب الجدول الذي نشرته لجنة المسابقات، فإن اللاعبين الدوليين لن يتمكنوا من المشاركة في عدد من الجولات لخوض المنتخب السعودي منافسات بطولة كأس آسيا 2019 والتي ستقام مطلع يناير القادم، حيث من المتوقع أن يبدأ غياب الدوليين منذ الجولة الرابعة عشر لارتباطهم بالمعسكر الإعدادي الذي يسبق البطولة إضافة إلى منافسات البطولة القارية مما يعني عدم مشاركتهم في ديربي الرياض بين الهلال والنصر إضافة إلى الجولات 15 و 16 و 17 و 18 وذلك بحسب مشوار المنتخب وبلوغه الأدوار المتقدمة في البطولة.
السعودية السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة