المغرب يطمئن على لاعبيه بالفوز على إستونيا قبل مواجهة إيران

المغرب يطمئن على لاعبيه بالفوز على إستونيا قبل مواجهة إيران

الاثنين - 28 شهر رمضان 1439 هـ - 11 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14440]
زياش تألق وسجل هدفاً للمغرب في مرمى إستونيا (أ.ف.ب)
موسكو: «الشرق الأوسط»
اطمأن منتخب المغرب على جاهزية فريقه بالفوز 3 - 1 ودياً على مضيفه منتخب إستونيا في آخر تحضيراته لكأس العالم.
ويستهل المغرب مشاركته الخامسة في نهائيات كأس العالم، الجمعة المقبلة، أمام إيران ضمن المجموعة الثانية، على أن يواجه لاحقاً منتخبي البرتغال وإسبانيا.
تقدم المغرب بعد مرور 11 دقيقة عبر المهاجم يونس بلهندة عقب عمل رائع من مبارك بوصوفة وأيوب الكعبي، قبل أن يضيف حكيم زياش الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء. وتراجع أداء المنتخب المغربي في الشوط الثاني بعد أن أجرى المدرب الفرنسي إيرفي رينار عدة تغييرات، حيث كان منتخب إستونيا قريباً من تقليص الفارق في الدقيقة 54 إثر ركلة حرة من القائد المخضرم قنسطنطين فاسيليف أبعدها الحارس عبد العالي المحمدي قبل أن يبعد لاعب الوسط كريم الأحمدي كرة من على خط المرمى بعدها بدقيقتين.
وأضاف البديل يوسف النصيري الهدف الثالث لمنتخب «أسود الأطلسي» في الدقيقة 72 بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من بلهندة.
وقلص منتخب إستونيا الفارق بعد 3 دقائق عقب مجهود فردي للمهاجم البديل آيتس بوري الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومر بين مدافعين وخدع الحارس منير المحمدي بتسديدة في الزاوية البعيدة.
وكادت إستونيا تضيف هدفاً ثانياً في الدقيقة 83 بعد خطأ في التمرير للدفاع المغربي، لكنّ الحارس أنقذ الموقف.
كان منتخب المغرب قد تعادل من دون أهداف أمام أوكرانيا وفاز 2 - 1 على سلوفاكيا.
وقال المدرب رينار مدرب المغرب: «لعبنا في الشوط الأول في نفس المستوى الذي نقدمه منذ فترة بمؤهلات فنية عالية... لكن في الشوط الثاني ارتكبنا جميع الأخطاء التي كان علينا ألا نرتكبها». وبعد وصول منتخب المغرب أمس إلى روسيا علق رينار: «سنستعد بكل قوة لكي نكون في قمة الجاهزية لمباراة إيران. عملنا في تجاربنا المختلفة من أجل الحفاظ على صحة اللاعبين وتفادي الإصابات قبل مباراة مهمة ونحن جميعاً في قمة التركيز لمباراة 15 يونيو (حزيران)».
روسيا رياضة

الوسائط المتعددة