مقتل وإصابة أكثر من 14 في انفجار بكركوك بالعراق

مقتل وإصابة أكثر من 14 في انفجار بكركوك بالعراق

السبت - 26 شهر رمضان 1439 هـ - 09 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14438]

قالت مصادر أمنية وطبية مساء أمس، إن شخصا واحدا على الأقل قتل وأصيب أكثر من 14 عندما انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع في مدينة كركوك النفطية بالعراق.
وقالت المصادر إن القنبلة انفجرت في منطقة سوق مزدحمة في المساء، وهو وقت ذروة التسوق في رمضان. وذكرت أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت في منطقة أخرى بالمدينة لكن لم تتسبب في وقوع إصابات. وأشارت وسائل إعلام إلى أن عدد القتلى كان نحو 7 أشخاص، ولم يتسن التحقق من هذه المعلومة حتى مساء أمس.
من جهة ثانية أثنت وزارة الداخلية العراقية مساء أمس، على دعوة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الحكومة العراقية إلى البدء بحملة لنزع السلاح وتسليمه إلى الدولة بعد عيد الفطر المبارك. وقالت الوزارة في بيان إنها تدرك أن الأمن مسؤولية تضامنية مشتركة تقع على عاتق الجميع بدءا من المواطن البسيط إلى مختلف فعاليات المجتمع وأحزابه.
وأوضح البيان أن عيون وزارة الداخلية «ترنو إلى كل نفس وطني عراقي مخلص ينطلق ليعلن دعمه لمشروعها الذي يتلخص في حصر السلاح بيد الدولة والعمل بأن يكون القانون هو الفيصل في كل شيء». وشدد البيان على أن وزارة الداخلية «تؤكد أنها ماضية بعزم لا يلين لاتخاذ كل ما من شأنه حفظ أمن وسلامة المواطن الكريم ومحاربة الظواهر المسلحة غير القانونية بشكل عادل في أي بقعة من تراب العراق يتطلب فيها هذا العمل».
وكان أكثر من 20 عراقيا قتلوا وأصيب أكثر من 100آخرين وتم هدم عدد كبير من الدور السكنية جراء انفجار مخزن للعتاد في حي الصدر الشيعي قبل أيام، ما استدعى تدخلا حكوميا لملاحقة التيارات المسلحة التي تمتلك كميات من العتاد والسلاح مخبأة بداخل الأحياء السكنية.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة