قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينياً في رام الله وتعتقل آخرين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينياً في رام الله وتعتقل آخرين

أطلق جنودها النار من مسافة قريبة
الخميس - 24 شهر رمضان 1439 هـ - 07 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14436]
رام الله: «الشرق الأوسط»
قتلت إسرائيل متظاهرا فلسطينيا خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال رام الله، واعتقلت مطلوبين لها من مناطق أخرى في الضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب عز عبد الحفيظ التميمي، البالغ من العمر 21 عاما، قضى متأثرا بجراح حرجة أصيب بها بعد إطلاق النار عليه، خلال مواجهات في رام الله.
وقالت مصادر فلسطينية، إن «الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار الحي على الشاب من مسافة أقل من مترين، وأصابوه بثلاث رصاصات في الرقبة، وأنهم منعوا أهالي القرية من تقديم العلاج له، أو نقله بسيارة إسعاف».
وأضافت المصادر أن الجنود حملوا الشاب المصاب إلى سيارة جيب عسكرية، وغادروا المنطقة.
والتميمي مطلوب للجيش الإسرائيلي الذي حاول اعتقاله مرات عدة قبل ذلك.
وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان، بلال التميمي، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب التميمي. وأضاف للوكالة الرسمية: «إن الاحتلال منع إسعافه لأكثر من نصف ساعة، ثم قام باعتقاله، ما أدى لاستشهاده لاحقا».
وأُصيب فلسطينيون عدة بجراح متفاوتة في مواجهات أخرى، في بلدة النبي صالح وبلدة بيت أمر شمال الخليل، فيما اقتحمت عناصر من الوحدات الخاصة الإسرائيلية مخيم الأمعري جنوب رام الله. كما أصيب شاب خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله، واعتقل آخر.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتقال 7 مواطنين من القدس والضفة الغربية، مطلوبين له.
وعقب الناطق العسكري الإسرائيلي على قتل التميمي، بقوله: «إن شابا فلسطينيا ألقى حجرا باتجاه أفراد دورية إسرائيلية حضرت إلى قرية النبي صالح، لتنفيذ أوامر اعتقالات من أبناء القرية».
وتابع: «إنه تم إلقاء الحجر أثناء مواجهات شارك فيها نحو عشرة فلسطينيين كانوا يلقون الحجارة باتجاه الجنود، الذين ردوا على ذلك بوسائل تفريق المتظاهرين. وإن الشاب المذكور ألقى حجرا من خلف الجنود فأصاب أحد الجنود برأسه. الجندي الذي ألقي الحجر باتجاهه رد بإطلاق النار على الفلسطيني فأصابه». وأضاف: «الفلسطيني تلقى العلاج في موقع الحدث ثم تم الإعلان عن وفاته لاحقا». وأكد الناطق عدم وقوع إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة