السويسري فيدرر إلى ربع نهائي بطولة «ويمبلدون» للتنس

السويسري فيدرر إلى ربع نهائي بطولة «ويمبلدون» للتنس

شارابوفا خرجت على يد المصنفة التاسعة أنجليك كيربر
الأربعاء - 5 شهر رمضان 1435 هـ - 02 يوليو 2014 مـ
لندن: «الشرق الأوسط»
تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف رابعا، إلى الدور ربع النهائي من بطولة «ويمبلدون» الإنجليزية للتنس، ثالث بطولات الـ«غراند سلام»، بفوزه على الإسباني طومي روبريدو 6 - 1 و6 - 4 و6 - 4.

وثأر فيدرر من منافسه بعد خسارته أمامه في المواجهة السابقة التي جمعتهما في الدور ثمن النهائي في بطولة«فلاشينغ ميدوز» الأميركية الصيف الماضي.

وضرب فيدرر موعدا في ربع النهائي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الثالث الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7 - 6 (7 - 5) و7 - 6 (9 - 7) و6 - 3.

وهي المرة الثانية عشرة التي يبلغ فيها فيدرر، (32 سنة)، ربع النهائي في «ويمبلدون»، الفائز بلقبها سبع مرات. ويقدم فيدرر أداء رائعا منذ بداية البطولة، وقد نفذ 11 إرسالا ساحقا مع 41 ضربة رابحة أمام لوبيز.

من جهته، يبلغ فافرينكا ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته.

ويسعى فافرينكا إلى إحراز لقبه الثاني في بطولات الـ«غراند سلام» بعد «ملبورن» الأسترالية مطلع العام الحالي حين تغلب على الإسباني رافايل نادال في النهائي.

وكان فافرينكا خرج مبكرا من بطولة رولان غاروس.

كما تأهل الكندي ميلوش راونيتش، الثامن، إلى ربع النهائي بفوزه على الياباني كي نيشيكوري العاشر 4 - 6 و6 - 1 و7 - 6 (7 - 4) و6 - 3. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها راونيتش، (23 سنة)، الدور ربع النهائي في «ويمبلدون»، وسبق له قبل شهر أن بلغ أيضا ولأول مرة الدور ذاته في بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وسيلتقي الكندي في المباراة المقبلة المصنف أول في العالم والثاني في البطولة الإسباني رافايل نادال أو الأسترالي نيك كيرغيوس (19 سنة والمصنف 144 في العالم).

وفي منافسات فردي السيدات، خرجت اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا من الدور الرابع، عقب خسارتها من المصنفة التاسعة للبطولة أنجليك كيربر بنتيجة 7- 6 (7- 4) و4- 6 و6- 4.

ولم تنجح اللاعبة الألمانية في اجتياز دور الستة عشر لإحدى البطولات الكبرى منذ تأهلها إلى الدور قبل النهائي في بطولة «ويمبلدون» عام 2012 لتحقق فوزها الثامن على الملاعب العشبية هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة واحدة. وتأهلت الألمانية سابين ليزيكي، التي صعدت إلى نهائي النسخة الماضية من البطولة، إلى دور الثمانية، عقب فوزها على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا 6- 3 و3- 6 و6- 4. فيما تأهلت الرومانية سيمونا هاليب إلى الدور نفسه، عقب تخطيها عقبة الكازاخية زارينا دياز بنتيجة 6- 3 و6- 0.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة