10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 4 - 6 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 4 - 6 - 2018

الاثنين - 21 شهر رمضان 1439 هـ - 04 يونيو 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات...



- تكشف الحكومة البريطانية اليوم (الاثنين) استراتيجيتها الجديدة لمكافحة الإرهاب التي وُضعت إثر اعتداءات عام 2017، وستشمل خصوصاً تبادلاً للمعلومات على نحو أسرع بين جهاز «إم آي 5» والشرطة والسلطات المحلية وكذلك القطاع الخاص.



- بدأت الشرطة الفرنسية الاثنين، إخلاء مخيمين أقيما بالمخالفة للقانون في باريس بعد عملية مشابهة الأسبوع الماضي في أحدث محاولات الحكومة للتعامل مع سيل المهاجرين الذي تواجهه البلاد منذ 3 سنوات.



- قال مسؤولون أمنيون إن انتحارياً قتل اليوم 8 أشخاص على الأقل قرب رجال دين مسلمين أثناء مغادرتهم خيمة كبيرة في العاصمة الأفغانية كابل، حيث تجمعوا لشجب الإرهاب والدعوة للسلام.



- قال مسؤول أميركي كبير إن أكبر 3 مسؤولين عسكريين في كوريا الشمالية عزلوا من مناصبهم، في خطوة قال محللون اليوم إنها قد تدعم جهود الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والتواصل مع العالم.



- نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم عن مصادر دبلوماسية قولها إن الرئيس فلاديمير بوتين قد يلتقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا في سبتمبر (أيلول).



- قالت وزارة الخارجية الصينية الاثنين إن بكين قدمت احتجاجات شديدة اللهجة للولايات المتحدة بسبب تصريحات لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حث فيها الصين على كشف تفاصيل قمع احتجاجات ميدان تيانانمين عام 1989 التي تحل ذكراها اليوم.



- قال مصدر في مكتب الرئيس الفرنسي اليوم إن موقف الولايات المتحدة من التجارة وتغير المناخ والسياسة الخارجية يعقد جدول أعمال قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي تعقد هذا الأسبوع في كيبيك بكندا.



- لن تُرافق السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترمب زوجها الرئيس دونالد ترمب إلى قمة مجموعة السبع في كندا نهاية هذا الأسبوع، ولا إلى قمة سنغافورة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون في 12 يونيو (حزيران)، وفق ما قالت الأحد متحدثة باسمها.



- قال مسؤولون إن الأمطار هطلت على حريقين هائلين من حرائق الغابات في جنوب غرب الولايات المتحدة، لكنها لم تكن كافية لإخماد الحريقين اللذين يمتدان عبر آلاف الأفدنة في ولايتي نيو مكسيكو وكولورادو صباح اليوم.



- أظهر لاعب الكرة المصري محمد صلاح علامات إيجابية على تعافيه من إصابة في الكتف قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا الشهر.
الامارات العربية المتحدة السعودية مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة