اتحاد الكرة يقلص قوائم أندية المحترفين والأولى

TT

اتحاد الكرة يقلص قوائم أندية المحترفين والأولى

حدد اتحاد كرة القدم السعودي أعداد اللاعبين الذين يحق للأندية السعودية إبقاؤهم ضمن قوائمها للمشاركة في المسابقات الكروية للموسم المقبل عبر خطاب بعثة أمين عام اتحاد الكرة لؤي السبيعي إلى جميع الأندية التي تشارك في المسابقات الكروية السعودية.
وتضمن الخطاب المرسل على أحقية أندية دوري المحترفين السعودي على تسجيل 28 لاعبا فقط في قائمة الفريق الأول من ضمنهم سبعة محترفين أجانب ولاعب واحد مواليد بالإضافة إلى 5 لاعبين لا بد أن تكون أعمارهم من مواليد 1996هـ فما فوق كلاعبين من درجة الشباب والناشئين في حين لو تم تسجيل سبعة أجانب ولاعب مواليد سيكون عدد اللاعبين المحليين من الفريق الأول 15 لاعبا فقط من أصحاب الأعمار الكبيرة الذين يحق للأندية تسجيلهم.
كما حدد اتحاد الكرة الحد الأدنى من قوائم الأندية المشاركة في دوري المحترفين حيث إن أقل عدد من اللاعبين المحليين والأجانب والمواليد يحق للأندية تسجيلهم في قوائمها عدد 16 لاعباً.
ويأتي التنظيم الجديد وتحديد العدد الحالي للاعبين في قوائم أندية الدوري بعد أن كان العدد في السنوات الماضية يصل إلى 30 لاعبا حيث تم تقليص العدد إلى العدد الحالي.
وتضمن الخطاب تحديد عدد اللاعبين المسجلين ضمن قوائم أندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى والذي يقتصر على تسجيل عدد 30 لاعباً في قائمة كل فريق.
في حين أن قائمة دوري الأولى تتضمن أحقية تسجيل 7 لاعبين محترفين أجانب ولاعبان من مواليد المملكة على أن يكون من ضمن القائمة 5 لاعبين من مواليد 1996هـ فما فوق ضمن القائمة.
كما أشار اتحاد الكرة أن الحد الأدنى من قائمة لاعبي فرق دوري ولي العهد يجب أن لا تقل عن 16 لاعباً مسجلا في كل فريق.
وفي حال سجلت الأندية الحد الأعلى من اللاعبين المحترفين الأجانب والمواليد سيكون من ضمن القائمة 16 لاعباً فقط من اللاعبين السعوديين أعمارهم النظامية من أعمار الفريق الأول لكرة القدم.
كما حدد اتحاد كرة القدم الشروط الجديدة التي يجب على الأندية الأخذ بها في تسجيل اللاعبين من مواليد المملكة في دوري المحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان ودوري الدرجة الثانية. حيث تضمنت الشروط بأن يكون اللاعب المسجل من مواليد المملكة وأن يكون لديه إثبات هوية صادر من جهة رسمية وأن يرفق النادي المسجل للاعب صورة من شهادة الميلاد أو أي وثيقة رسمية تثبت ميلاد اللاعب، بالإضافة إلى إرفاق صورة عند تسجيل اللاعب لجواز سفره إن وجد، كما يجب أن يتطابق ميلاد اللاعب في هويته مع شهادة الميلاد أو جواز السفر.
واشترط اتحاد الكرة على الأندية عند تسجيلها للاعبين المواليد أن لا يكونوا مسجلين في أندية خارجية أو اتحاد آخر ويقدم اللاعب تعهد على ذلك.
بالإضافة إلى أن لا يكون اللاعب سبق له تمثيل منتخب بلاده أو أي منتخب آخر في أي مباراة رسمية.
كما يجب أن تتوفر في اللاعب من مواليد المملكة جميع الشروط الواجب توفرها في اللاعب السعودي المنصوص عليها باستثناء شرط المؤهل الدراسي.



أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
TT

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)

تعرّض أسطورة كرة القدم الإيطالية، روبرتو باجيو، الفائز بالكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في أوروبا عام 1993، لإصابة برأسه خلال السطو على منزله من قِبَل عصابة، مساء الخميس، أثناء مشاهدته وعائلته مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإسباني في كأس أوروبا (0-1)، وذلك وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وسطت مجموعة من قرابة 5 مسلحين على فيللا نجم يوفنتوس وميلان وبولونيا وإنتر وبريشيا السابق في ألتافيا فينشنتينا (شمال شرق البلاد)، وعندما حاول ابن الـ57 عاماً المقاومة، تعرّض للضرب بعقب المسدس، ليصاب بجرح عميق في رأسه.

ثم حُبِس باجيو وعائلته في غرفة لمدة 40 دقيقة، في حين تعرّض منزلهم للنهب؛ إذ سرق اللصوص أموالاً وأغراضاً شخصية وساعات وغيرها من الأشياء الثمينة.

وبعد مغادرة اللصوص، تمكّن وصيف بطل مونديال 1994 من كسر الباب والاتصال بالشرطة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أرزينيانو، إذ تلقّى العلاج بغرز في رأسه، وفق وسائل الإعلام.

واستمعت الشرطة إلى الأسرة لبدء التحقيق، وراجعت كاميرات المراقبة في المنزل.