سلطان بن محمد: توجيه ولي العهد بسداد ديون الأندية الخارجية «دعم تاريخي وغير مسبوق»

سلطان بن محمد: توجيه ولي العهد بسداد ديون الأندية الخارجية «دعم تاريخي وغير مسبوق»

كرّم الفائزين بجوائز «نوفا»... وقال إن التوجيه الكريم يمثل بيئة حاضنة قبل الدخول للخصخصة
الأحد - 12 شهر رمضان 1439 هـ - 27 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14425]
الأمير سلطان بن محمد في صورة مع الفائزين بجوائز «نوفا للتصوير الفوتوغرافي» («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط»
اعتبر الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، أحد كبار ملاك الخيل في السعودية والعضو الشرفي البارز في نادي الهلال، توجيه ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، بسداد الديون الخارجية للأندية الرياضية دعماً تاريخياً غير مسبوق، موضحاً أن التوجيه يجسد الاهتمام الكبير من قبل القيادة الرشيدة بالرياضة والشباب.
وشدد على أن حرص ولي العهد على إغلاق ملف الديون الذي كان هماً كبيراً بالنسبة للأندية يعبر عن رغبة أكيدة من قبله – حفظه الله – في أن تركز الأندية الرياضية السعودية بالقيام بدورها الحقيقي، وأن تتنافس بقوة مع بعضها بعضاً في ميادين الملاعب.
وأكد الأمير سلطان بن محمد، في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»، أن هذا الدعم الكبير والتاريخي هو بمثابة بيئة حاضنة للدخول بكل ثقة في مجال تخصيص الأندية الرياضية السعودية، كاشفاً في الوقت ذاته عن رغبته في الدخول، بصفته رجل أعمال واقتصاد، في المرحلة المقبلة التي تلي الخصخصة وتحديداً في نادي الهلال باعتباره عضواً شرفياً فيه.
وكان الأمير سلطان بن محمد قد رعى مساء الخميس الماضي في العاصمة الرياض احتفالية «نوفا للتصوير الفوتوغرافي» في نسختها الخامسة والبالغة جوائزها 200 ألف ريال، حيث كرم الفائزين في محاور المسابقة الثلاثة، والتي شهدت في نسختها الحالية أرقاما قياسية وصلت إلى 572 مشاركاً تنافسوا على الجوائز النقدية المقدمة من مؤسس بطولة عز الخيل الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، والتي وصلت إلى 1100 صورة
وبحسب فروع المسابقة، فقد فاز بمحور كأس عز الخيل المصور عبد الرحمن البريه، والبالغة جائزته 25 ألف ريال، في حين حقق سعد القاسم المركز الثاني وجائزته البالغة 20 ألف ريال، في حين حقق حجي الشلاقي المركز الثالث وجائزته البالغة 15 ألف ريال.
أما محور «إثارة» فكان من نصيب فوز المصور الفوتوغرافي نواف العصيمي وجائزته 20 ألف ريال في حين حقق المركز الثاني حموه السيد وحصل على 15 ألف ريال، في حين ذهب المركز الثالث لعبد الله النصار.
وحصلت المتسابقة فاطمة الصبحة على محور «مصورة عز الخيل» وجائزتها البالغة 15 ألف ريال، بينما توجت فاطمة الخويتم بجائزة المركز الثاني، أما أمجاد الحبصي فنالت المركز الثالث.
وفي محور «فيلم عز الخيل» نال صدارته المصور عبد العزيز الكثيري، تلاه منصور محسن وأيوب الحجيلان.
وفي شأن ذي صلة، وجه الأمير سلطان بن محمد اللجنة العليا المنظمة بصرف جوائز بطولة عز الخيل في نسختها الـ23 الماضية، وكذلك إعانة الميادين السعودية والبالغة 6 ملايين ريال، وذلك قبل إجازة عيد الفطر السعيد ليصل بذلك دعم الأمير سلطان بن محمد من خلال هذه البطولة طوال الـ23 عاماً الماضية إلى 150 مليون ريال.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة قد أجرت مراسم القرعة للنسخة الـ24 المقبلة، التي سيفتتحها ميدان رماح ويختتمها ميدان فروسية جدة.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة