«سابك» تؤكد ريادتها في مجال حوكمة الشركات

حققت «سابك» مؤخراً إنجازات جديدة في مجال حوكمة الشركات وذلك بحصولها على المركز الأول في مؤشر حوكمة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، وجائزة أفضل شركة في مجال الحوكمة الرشيدة للشركات في الشرق الأوسط على مستوى الشركات الكبيرة.
وجاء ترتيب الشركة على رأس قائمة مؤشر حوكمة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، الذي أعلن نتائجه مركز حوكمة الشركات التابع لجامعة الفيصل، خلال «المؤتمر السنوي الثاني لحوكمة الشركات» الذي عُقد في شهر أبريل (نيسان). كما حصلت «سابك» وللعام الثاني على التوالي على جائزة أفضل شركة في مجال الحوكمة الرشيدة، وذلك ضمن نتائج تقييم الحوكمة الذي أصدرته في مايو (أيار) 2018، مجلة (ايثيكال بوردروم)، العالمية المتخصصة في هذا المجال.
وعبر يوسف البنيان، الرئيس التنفيذي عن فخره بهذه الإنجازات، وقال: «يعكس هذين الإنجازين الجديدين التزام (سابك) برؤيتها المتعلقة بالحوكمة، التي تتجاوز مجرد الالتزام بالمتطلبات النظامية، لتؤكد إيمان الشركة بدور الحوكمة في إيجاد قيمة مضافة لأعمالها على المدى البعيد، كما تعزز قدرتها على المنافسة».
وتتبنى «سابك» ثقافة عالمية تقوم على الالتزام، والشفافية، والمساءلة، وأفضل ممارسات الحوكمة للمحافظة على زخم النمو الذي تحققه، ما يترجم مساهمتها في تحقيق أهداف رؤية 2030، وبالأخص في مجال العمل بأعلى معايير الشفافية والنزاهة. وكانت «سابك» احتلت المرتبة الرابعة في الإفصاح عن برامج مكافحة الفساد والمرتبة الثامنة في الشفافية التنظيمية ضمن تقرير منظمة الشفافية الدولية، الصادر في 2014، لتكون بذلك الشركة العربية الوحيدة التي وردت ضمن كبريات الشركات العالمية في هذا التقرير.