الزواج الملكي اليوم... تشارلز محل والد العروس

تشهد قلعة وندسور اليوم مراسم زواج الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل وسط إجراءات أمنية مشددة في المدينة التي تحمل القلعة اسمها. وفي تطور لافت استعانت العروس بولي العهد البريطاني، والد هاري، الأمير تشارلز ليرافقها في ممشى الكنيسة.
وأعلن قصر كينسنغتون في بيان: «طلبت الآنسة ماركل من صاحب السمو الملكي أمير ويلز أن يصحبها في ممر كنيسة سانت جورج في يوم زفافها». وأضاف البيان: «يسر أمير ويلز أن يرحب بالآنسة ماركل في العائلة المالكة بهذه الطريقة».
وأعلنت ميغان، 36 عاماً، أول من أمس أن والدها توماس ماركل، 73 عاماً، لن يحضر حفل زفافها بعدما خضع لعملية جراحية بسيطة في القلب يوم الأربعاء. وتحضر والدة ماركل، دوريا راغلاند، 62 عاماً، مراسم الزواج، وكان من المقرر أن تلتقي الملكة إليزابيث الثانية مع ميغان وهاري في وقت لاحق أمس.
وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، بدت وندسور أمس مثل قلعة حصينة لا يمكن اختراقها فيما يحاصر المهنئون القلعة نفسها. وتم تفتيش كل زاوية وركن بعناية، وكل التدابير الأمنية التي يمكن تصورها اتخذت لضمان أمن العروسين وعشرات آلاف الأشخاص المتوقع أن يجتاحوا الشوارع لمتابعة المراسم. وقال أحد الضباط فيما كان زميله يقود كلباً مدرباً في عملية بحث عن متفجرات: «نقوم بالتفتيش فحسب لضمان أمن الزفاف».
...المزيد