قوات سعودية تصل إلى سقطرى لمساندة الشرعية اليمنية

قوات سعودية تصل إلى سقطرى لمساندة الشرعية اليمنية

التحالف يعمل بالتنسيق المشترك مع حكومة هادي
الاثنين - 27 شعبان 1439 هـ - 14 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14412]
رئيس الوزراء اليمني لدى لقائه مسؤولين سعوديين في سقطرى أمس (سبأ)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أكدت مصادر مطلعة أن تواجد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية اليمنية في جزيرة سقطرى، يأتي ضمن استمرار الجهود والتنسيق المشترك، بين قوات التحالف مع الحكومة اليمنية الشرعية، مشيرة إلى أن التحالف والحكومة الشرعية يعملان بوتيرة وانسجام واحد.

وقالت المصادر، إن قوات سعودية وصلت إلى جزيرة سقطرى اليمنية، وذلك لغرض التدريب والمساندة للقوات الشرعية اليمنية، حيث إن الهدف من تواجد القوات السعودية، لتدريب الوحدات اليمنية على مكافحة الإرهاب، والدعم المستمر.

وأشارت المصادر إلى أن تواجد القوات المشتركة للتحالف العربي بقيادة السعودية بالجزيرة ضمن التنسيق المشترك مع الحكومة اليمنية الشرعية، ويتم العمل بوتيرة واحدة في ظل الانسجام مع الشرعية.

يذكر أن العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية اليمنية، أكد في وقت سابق، أن هناك بعض الاختلافات في وجهة النظر بين الحكومة المحلية والجانب الإماراتي في طريقة التعامل مع بعض المسائل في جزيرة سقطرى، وإنه تم الاتفاق على وضع الآلية للتنسيق الشامل بين التحالف والحكومة اليمنية، مشدداً على توحد الأهداف والرؤى التي انطلقت من أجلها «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» حتى تحرير كل الأراضي اليمنية وإعادة الشرعية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر اطلع خلال لقاء بمسؤولين سعوديين في سقطرى أمس: «على خطط الدعم السعودية لتطبيع الحياة في كافة مناطق وجزر الأرخبيل والبدء بتنمية وإغاثة شاملة للجزيرة تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر». ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء اليمني القول إن «التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية هو صِمَام أمان الأمة العربية وسيبقى قوياً متماسكا لحماية أمنها واستقرارها وسنعمل سويا في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن اليمن والمنطقة العربية والإقليم». وأشاد بن دغر بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، للشعب اليمني في ظل الظروف التي يعيشها ووقوفهم الدائم والمساند مع الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة