السعودي العازمي يُسقط خصمه الإيراني ويخطف ذهبية آسيا للكاراتيه

السعودي العازمي يُسقط خصمه الإيراني ويخطف ذهبية آسيا للكاراتيه

الأحد - 27 شعبان 1439 هـ - 13 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14411]
أعضاء البعثة السعودية خلال التتويج (واس)
أوكيناوا (اليابان): «الشرق الأوسط»
تُوِّج لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه لدرجة الشباب عمر العازمي بذهبية منافسات بطولة آسيا الـ17 للناشئين والشباب، تحت 21 عاماً للكاراتيه، والمقامة حالياً بجزيرة أوكيناوا باليابان.
وانتزع البطل عمر العازمي ذهبية منافسات القتال فوق وزن 76 كجم بعد فوزه في النهائي على منافسة الإيراني نفاد محمد، بنتيجة 5 نقاط مقابل نقطة ليتوج العازمي بالذهب.
وحقق اليوم لاعب المنتخب السعودي نواف المالكي برونزية القتال تحت وزن 55 كجم، وحقق كذلك زميله محمد القرني برونزية الكاتا تحت وزن 76 كجم.
وارتفع رصيد المنتخب السعودي في البطولة إلى 5 ميداليات في ختام اليوم الثاني بواقع ذهبية واحدة ومثلها فضة وثلاث برونزيات، حيث حقق في اليوم الأول من البطولة اللاعب أحمد المالكي الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 57 كجم، واللاعب سند سفياني برونزية القتال تحت وزن 70 كجم لدرجة الناشئين، وتختتم اليوم الأحد منافسات البطولة الآسيوية، حيث يشهد اليوم الأخير منافسات القتال والكاتا للاعبين تحت 21 عاماً.
من جهته عبَّر رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص عن سعادته بهذا الإنجاز وحصد لاعبي المنتخب السعودي للكاراتيه العديد من الميداليات، واعتلاء منصات التتويج، وقال القناص في تصريح بهذه المناسبة، «نهدي هذا الإنجاز لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وإلى القيادة الرياضية وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ والشعب السعودي والجماهير الرياضية وجميع أسرة رياضة الكاراتيه خصوصاً».
وأضاف الدكتور القناص: «لا شك أن بطولة آسيا للفئات السنية تشهد منافسة قوية، ووجود وحضور نجوم الأخضر واعتلاء منصات التتويج جاء بعد جهد كبير وإعداد ومعسكرات ومجهود بُذل من الجميع، سواء من مجلس الإدارة، أو أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، إلى جانب دعم اللجنة الأولمبية العربية السعودية والهيئة العامة للرياضة الذي أثمر عن تحقيق الأهداف المرجوة».
من جهته أبدى لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه عمر العازمي سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية، وقال: «الحمد الله استطعت تحقيق طموحي في هذه البطولة وانتزاع الذهب، كما أهدي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده وإلى والدي وجميع أفراد الشعب السعودي وزملائي اللاعبين والمدربين والإداريين في المنتخب».
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة