مسؤول بلدي يرفض استجوابه عن تسليمه مفتاح كسروان لنصر الله

رفض رئيس بلدية جونية، رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح جوان حبيش تلبية المثول أمام محافظ جبل لبنان لطلب وزير الداخلية نهاد المشنوق باستدعائه والاستماع إلى أقواله على خلفية تقديمه مجسّم «مفتاح كسروان» إلى أمين عام «حزب الله» حسن نصر الله.
وإذ كرر حبيش في بيان له أنه لم يكن على علم مُسبق بالأمر، مذكرا ببيان رئيس بلدية المعيصرة الذي أكد خلاله أن «رئيس اتحاد بلديات كسروان لم يكن يعلم وحصل التباس من قبلنا في ماهية الدرع نتحمّل مسؤوليته»، رأى «أن هذا الموضوع أخذ بُعداً سياسياً في معرض الصراعات الانتخابية بين الأحزاب السياسية ولدى المرشحين».
وأسف أنه «بعدما أُشبع الموضوع جدلا وظهرت كل التفاصيل، عاد الوزير المشنوق، المرشح للانتخابات النيابية، إلى فتح الموضوع إعلاميا على (تويتر)، وهو موقع خاص بنشاطه الشخصي والسياسي والانتخابي، عوض إبقائه في مساره الإداري الصحيح اللائق، مما جعل أمر الدعوة يلتبس علي. هل هي موجهة من وزير الداخلية والبلديات أم من الوزير المرشح للانتخابات»؟
وكان تسليم حبيش «مفتاح كسروان» إلى المرشح عن «حزب الله» حسين زعيتر، لإرساله إلى نصر الله، قد أثار جدلاً سياسياً واسعاً، بالنظر إلى أن قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان، يغلب على سكانه المسيحيين، وتضم مقر البطريركية المارونية. واستدعى رفض الخطوة من قبل أطراف سياسية كثيرة، رداً من نصر الله نفسه، الذي قال إن مفتاح كسروان هو بحوزة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والبطريرك الماروني بشارة الراعي.