المطوع: مهمتنا صعبة اليوم

المطوع: مهمتنا صعبة اليوم

قال إن الإدارة السابقة وراء تدهور أوضاع الفريق
الجمعة - 12 شعبان 1439 هـ - 27 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14395]
من تدريبات الرائد أمس («الشرق الأوسط»)
الرياض: عماد المفوز
أكد فهد المطوع، رئيس نادي الرائد، جاهزية فريقه الفنية والمعنوية لمواجهة مباراة ذهاب الملحق التي ستجمعه اليوم (الجمعة) مع فريق الكوكب.
وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أصدر أمس قراراً بتمديد تكليف فهد المطوع برئاسة نادي الرائد لموسم واحد.
وقال المطوع: نعلم أن هذه المباراة مهمة ومصيرية؛ كونها ستحدد بقاء الفريق في دوري الكبار، وعليك أن تبذل قصارى جهدك وتدخل المباراة بتركيز كبير، وكرة القدم لا تعترف إلا بالمستويات وإذا تحدثنا عن الفارق في المستوى الفني، ففريق الرائد يتفوق على فريق الكوكب، لكن في الوقت نفسه كرة القدم لا يمكن التنبؤ بما سيحدث، واحترام الخصم واجب وكرة القدم كلما احترمتها ستحترمك.
وواصل: والمجموعة التي ستمثل الفريق تدرك هذا الأمر، وأنا حقيقة اجتمعت مع اللاعبين فرداً فرداً، وأخبرتهم بأهمية المباراة ويجب علينا أن نقدم كل ما لدينا من الإمكانات من أول دقيقة وحتى نهاية المباراة، وأن نستغل أن المباراة على أرضنا وبين جمهورنا، وكذلك نستفيد من خبرة اللاعبين، خصوصاً المؤثرين، وللأمانة لست متخوفاً من المباراة، لكن كرة القدم ليس لها أمان، وربما يسجل عليك هدف من كرة مرتدة ويعود خصمك لإغلاق المنطقة وتنتهي بخسارتك؛ لذلك علينا أن نلعب بحذر وبخطوط متوازنة.
وتابع: إن الظروف السيئة التي تكالبت على الفريق منذ بداية الدوري، وسوء الحظ الذي لم يخدمنا كانت وراء وصولنا إلى مرحلة الملحق، أيضاً الأخطاء الفنية، أضف إلى ذلك أن تكليفي برئاسة النادي جاء في وقت متأخر والفريق لم يتم إعداده إعداداً كاملاً من قبل الإدارة السابقة، حيث كان المعسكر الإعدادي غير جيد، وهذا بلا شك أثر بشكل سلبي على نتائج الفريق، وحاولنا قدر المستطاع تدارك الوضع، لكن فقدان النقاط في الدور الأول إثر بشكل كبير.
وأضاف: في الدور الثاني بعد تسلمي الرئاسة تغير الوضع؛ ففي آخر 7 مباريات قدمنا مستويات ونتائج جيدة أفضل من أي فريق بالدوري، وجمعنا نقاطاً أفضل من الاتحاد والشباب والباطن والقادسية وأحد، وكان ترتيبنا في المركز الثامن في الدور الثاني.
وتابع: إن المتأخرات موجودة، لكنها تختلف عن بعضها، ففي عهد الإدارة السابقة وصلت إلى خمسة أشهر، لكن في عهد رئاستي وصلت إلى شهر واحد فقط، ونحن نعمل على تسديدها في أقرب فرصة.
وأضاف: جمهور رائد التحدي سيكون على الموعد في مباراة اليوم، وشاهدت حضورهم الكبير في التدريبات، وهذا مؤشر إيجابي يؤكد أنهم سيقفون مع الفريق في هذه المباراة المصيرية، التي تعتبر الشعبية الجماهيرية الخامسة على مستوى المملكة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة