ديار المحرق: تاريخ حافل بالإنجازات ومستقبل واعد في تنفيذ المشاريع

تعد ديار المحرق مدينة عصرية متكاملة تضاهي كبرى المدن السكنية الراقية في شتى أنحاء العالم وهي من أكبر مشاريع التطوير العقاري التنموية الشاملة في مملكة البحرين. تجمع ديار المحرق بين مقومات الحياة العصرية والتراث البحريني الأصيل في مختلف المشاريع السكنية والتجارية والسياحية، وهي تقع في الجزء الشمالي لمدينة المحرق على مساحة شاسعة من الأراضي المستصلحة تفوق 10 كيلومترات مربعة على امتداد 6 جزر و40 كيلومتراً من الواجهات المائية والشواطئ الرملية الخلابة. ويضم المخطط الرئيسي للمشروع مجموعة واسعة من أرقى الضواحي السكنية والمرافق الترفيهية والتعليمية والطبية والمجمعات التجارية الفخمة والحدائق والفنادق ومرافئ السفن.
ومن مشاريع التملك الحُر في ديار المحرق، البدء بأعمال البنية التحتية لمخطط البارح، وهو مجتمع سكني راقي يقع في الجانب الغربي من مدينة ديار المحرق مطل على البحر والقناة المائية الرئيسية في المدينة. يحتوي مشروع البارح السكني للتملك الحر على 3 أنواع من القسائم، تشمل القسائم السكنية المزودة واجهة بحرية خلابة بغرض بناء فلل راقية ورحبة، والقسائم السكنية التي تقع في قلب مخطط البارح، كما يحتوي المشروع على القسائم الاستثمارية المطلة على الطريق الرئيسي والمخصصة لتشييد مبانٍ متعددة الطوابق.
كما سيتم طرح مشروع النسيم المطل على القنوات المائية في الربع الثاني من هذا العام، ويعد مشروع النسيم المتعدد الاستخدامات بمثابة مدينة عائمة في قلب ديار المحرق.