غرامة 500 دولار على مسافرة أميركية بسبب تفاحة

غرمت وكالة الجمارك الأميركية سيدة أميركية 500 دولار (357 جنيها إسترلينيا) بعد العثور على تفاحة بحقيبتها كانت قد حصلت عليها كوجبة خفيفة من شركة «دلتا ايرلاينز» أثناء سفرها من باريس لأميركا.
وحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، قالت السيدة، التي تدعى كريستال تادلوك، إن شركة الطيران أعطتها هذه التفاحة، ونظرا لأنها لم تكن جائعة في ذلك الوقت، فقد قررت الاحتفاظ بالثمرة لتناولها في وقت لاحق، إلا أن وكالة الجمارك الأميركية صادرت التفاحة وقررت تغريمها 500 دولار.
وتمنع الجمارك جلب بعض الأغذية من الخارج، أهمها المنتجات الزراعية، حيث تسعى السلطات الأميركية إلى ضمان مراقبة صارمة لهذه الأغذية، تفاديا لبعض الحشرات.
وعند عثور الجمارك على التفاحة، قالت تادلوك للجمارك إنها تسلمتها للتو من شركة الطيران وتساءلت إذا كان بإمكانها التخلص منها أو تناولها، إلا أن موظف الجمارك طلب منها دفع غرامة قدرها 500 دولار.
ونتيجة لذلك، أوضحت تادلوك أنها تفكر جديا في اللجوء إلى القضاء، قائلة: «من المؤسف حقاً أن يمر شخص ما بذلك وأن يعامل كمجرم بسبب احتفاظه بقطعة من الفاكهة».
ومن ناحيتها، أصدرت شركة طيران «دلتا إيرلاينز» بيانا قالت فيه: «نحن نشجع عملاءنا على اتباع البروتوكولات الخاصة بوكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية».