بايرن يواجه ليفركوزن في نصف نهائي كأس ألمانيا

بايرن يواجه ليفركوزن في نصف نهائي كأس ألمانيا

في خطوة جديدة نحو إحراز الثلاثية بقيادة هاينكس
الثلاثاء - 1 شعبان 1439 هـ - 17 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14385]
لاعبو بايرن ميونيخ مرشحون للوصول لنهائي الكأس (إ.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط»
يخطو بايرن ميونيخ اليوم خطوة جديدة يأمل أن تقربه من إحراز الثلاثية، وذلك عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن في نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويلعب شالكه مع إينتراخت فرانكفورت غدا في المواجهة الثانية لنصف النهائي. ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية في 19 مايو (أيار) على الملعب الأولمبي في برلين.

وضمن بايرن مطلع الشهر الحالي لقبه في الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي، وبلغ الأسبوع الماضي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة في مواجهة نارية ضد ريال مدريد الإسباني بطل النسختين الأخيرتين.

وأحرز الفريق البافاري ثلاثيته التاريخية في 2013، ببطولتي الدوري والكأس المحليتين، وبطولة دوري أبطال أوروبا، تحت إشراف مدربه الحالي المخضرم يوب هاينكس.

وارتفع منسوب الأمل لدى محبي بايرن منذ عودة هاينكس (72 عاما) لتولي المهمة في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، خلفا للإيطالي المقال كارلو أنشيلوتي، إذ أعاد الفريق إلى درب الانتصارات بعد فترة من النتائج المتذبذبة، تكللت بالاحتفاظ بلقب البوندسليغا، وبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال.

ولكن قبل الحديث عن الثلاثية، يتعين على بايرن تخطي عقبة باير ليفركوزن ثالث الدوري، والساعي بقوة إلى المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وحذر هاينكس من الفريق المنافس بقوله: «ليفركوزن فريق ممتاز في الهجمات المرتدة، ويملك كثيرا من الخيال والجودة الفنية».

وتشهد المباراة الثانية مواجهة قوية بين شالكه ثاني الدوري الذي يقترب من حجز بطاقة إلى دوري الأبطال، وفرانكفورت السابع الباحث بدوره عن المشاركة الأوروبية.

وتفصل خمس نقاط فقط بين فرانكفورت وبوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع. ويشارك الأربعة الأوائل في دوري الأبطال.

ويخوض الخامس منافسات الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، والسادس التصفيات المؤهلة إليها.

وكان فرانكفورت قد وصل إلى المباراة النهائية للكأس في الموسم الماضي، قبل أن يخسر أمام دورتموند 1 - 2.

وسيكون إحراز لقب الكأس أو ضمان مقعد في دوري الأبطال هدية جميلة لكوفاتش، قبل انتقاله للإشراف على بايرن ميونيخ.

لكن فرانكفورت لقي خسارة ثقيلة السبت أمام باير ليفركوزن 1 - 4. وكانت المرة الأولى التي يتلقى فيها أربعة أهداف هذا الموسم.

وقال كوفاتش بعد خسارة فريقه الأخيرة: «المدربون واللاعبون يأتون ويغادرون، ولن نستخدم ذلك مبررا للخسارة، الجميع محترف بما فيه الكفاية؛ لأننا نعرف أنه بإمكاننا ضمان مقعد أوروبي الموسم المقبل».

وكان شالكه تخطى فولفسبورغ 1 - صفر، في حين تخطى فرانكفورت ماينز 3 - صفر في ربع النهائي.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة