منصور بن مشعل للأهلاويين: مكافأة البطولة «أكبر مما تتخيلون»

إدارة الهلال تثمن قرار اتحاد الكرة بتعيين حكم أجنبي للمباراة

ريبروف («الشرق الأوسط»)  -  براون («الشرق الأوسط»)
ريبروف («الشرق الأوسط») - براون («الشرق الأوسط»)
TT

منصور بن مشعل للأهلاويين: مكافأة البطولة «أكبر مما تتخيلون»

ريبروف («الشرق الأوسط»)  -  براون («الشرق الأوسط»)
ريبروف («الشرق الأوسط») - براون («الشرق الأوسط»)

حفز الأمير منصور بن مشعل عضو شرف النادي الأهلي, لاعبي فريقه للفوز بلقب بطولة الدوري السعودي, بالقول: مكافأتكم أكبر مما تتخيلون, ولكن احصلوا على الدوري وأنتم رجال وقادرون على مواصلة المشوار إلى النهاية, في الوقت الذي وعدت سيدة أعمال محبة للنادي بتقديم مكافأة خاصة للاعبين في حال تحقيق الانتصار اليوم على الهلال حيث أعلن خالد أبو راشد المستشار القانوني عن تقديمها مكافأة وصفها بالخاصة جدا للاعبي الأهلي في حال انتصارهم أمام الهلال اليوم.
وأنهى فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الهلال مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة الـ25 للدوري السعودي للمحترفين, بإجراء حصة تدريبية مساء أمس الجمعة على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل غلب عليها الطابع التكتيكي, وسط حضور شرفي وإداري كبير لدعم اللاعبين في فريق الأهلي في الحصة التدريبية الأخيرة قبل مباراة اليوم التي تعتبر الأمل الأخير للفريق في المنافسة على لقب بطولة الدوري في الموسم الحالي من خلال كسر فارق النقطة مع المتصدر الهلال.
وينتظر أن يعمد مدرب الأهلي إلى تطبيق خطة هجومية بالضغط على دفاعات فريق الهلال في مباراة اليوم لاستغلال عدد من النقاط الفنية التي سجلت عن طريق مساعديه والاستفادة من قوة عناصره الهجومية، في ظل دخول المباراة وأمامه فرصة وحيدة وهي البحث عن الانتصار لكسر فارق النقطة التي تفصله عن المتصدر فريق الهلال قبل جولة من الختام.
وعمل الجهاز الأوكراني سيرغي ريبروف على المناورة خلال اليومين الماضيين على إخفاء تشكيلته الأساسية التي سيستعين بها في لقاء الليلة ومنها عمله على إشراك المهاجم مهند عسيري في أجزاء كبيرة من التقسيمة التي عمد على إجرائها خلال اليومين الماضية لتطبيق النهج الفني المطلوب خلال المباراة وقد يعمل على مفاجئة منافسة بالدفع بالمهاجم مهند عسيري الأكثر جهازية في القائمة الأساسية والاحتفاظ بزميله عمر السومة في قائمة البدلاء.
ويتوقع إجراء تغيرات كبيرة في التشكيل الأساسي الذي سيستعين به في لقاء اليوم من جهة إشراك نفس الأسماء التي شاركت خلال الجولات الماضية لمسابقة الدوري مع الاحتفاظ ببعض الأوراق الرابحة في قائمة البدلاء أمثال سلمان المؤشر والدولي المصري مؤمن زكريا تحسبا للاستعانة بها خلال مجريات اللقاء.
وعلمت («الشرق الأوسط») من مصادرها بأن مسيري النادي الأهلي عملوا خلال الأيام الماضية على تعزيز الجوانب النفسية للاعبين وتهيئتهم بجانب العمل الفني للمدرب أملا في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم الحاسم, واجتمع طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي باللاعبين بشكل خاص عقب الحصة التدريبية الرئيسية التي أقيمت أول من أمس واستمر الاجتماع لما يقارب الساعة والنصف غلب عليه الحديث عن الفريق بشكل عام وأحداث الموسم الحالي بشكل خاص والمراحل التي مر بها الفريق وما وصل إليه مع اقتراب الموسم على نهايته وأن أمام اللاعبين فرصة مميزة لتتويج جهدهم بعد أن سنحت لهم فرصة تقليص الفارق النقطي مع المتصدر لتصبح نقطة واحدة قبل مواجهتهم المرتقبة اليوم وأصبحت الفرصة مواتيه لهم.
كما طالب كيال بالتركيز خلال المباراة وعدم الاستعجال على النتيجة لقوة الفريق وتميز الفريق المنافس مع العمل على تلافي الأخطاء التي قد يستفيد منها المنافس وتنفيذ المتطلبات الفنية التي رسمها مدرب الفريق.
وحث طارق كيال لاعبيه في نهاية الاجتماع على بذل كافة جهدهم ومضاعفة العطاء من أجل الفوز وإسعاد الجماهير الأهلاوية.
من جهة ثانية طرحت إدارة النادي الأهلي التذاكر المتبقية لمواجهة الهلال مساء اليوم وهي في الدرجة الفضية والذهبية فقط بعد نفاذ الدرجة الموحدة عبر منافذ البيع في مقر النادي مساء أمس الجمعة تسهيلا على الجماهير الراغبة في حضور المباراة.
في المقابل أنهى الهلال أكمل تحضيراته قبل مواجهة الأهلي مساء اليوم, وينتظر أن يمثل الفريق الليلة كلا من علي الحبسي وأسامة هوساوي ومحمد جحفلي وياسر الشهراني ومحمد البريك وعبد الله عطيف ونيكولاس ميليسي ومحمد الشلهوب وسيروتي وأشرف بن شرقي وجيلمين ريفاس.
من جانب آخر ثمن مجلس إدارة نادي الهلال سرعة تجاوب الاتحاد السعودي لكرة القدم بإسناد إدارة مباراة الفريق التي ستجمعه بنظيره الأهلي لطاقم تحكيم أجنبي نزولاً عند رغبة الناديين؛ وذلك بعد تقدم نادي الهلال بطلب رسمي يوم الأربعاء الماضي؛ تماشيا مع رأي تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، حيث تقدم النادي بالطلب؛ نظير أهمية المباراة، وحساسيتها، إضافة إلى موقف النادي الثابت، والسابق بإسناد كافة المباريات لطاقم تحكيم أجنبي بعد فتح المجال من الاتحاد السعودي لكرة القدم.


مقالات ذات صلة

بعد 16 عاماً... ناتشو يجتمع مع مدربه ميتشيل تحت راية «القادسية»

رياضة سعودية المدافع الاسباني خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا الحالية (أ.ف.ب)

بعد 16 عاماً... ناتشو يجتمع مع مدربه ميتشيل تحت راية «القادسية»

رغم بزوغ نجم العديد من النجوم في كتيبة ريال مدريد، فإن أياً منهم لم يضاهِ القائد ناتشو فيرنانديز في مسيرته.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة سعودية مباريات الخليج ستقام على ملعبي الدمام والخبر في الموسم الجديد (تصوير: عيسى الدبيسي)

اشتراطات «الرابطة» تبقي مباريات الخليج في الدمام والخبر

سيكون ملعب مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، خارج قائمة الملاعب المستضيفة مباريات الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل، وذلك لعدم استيفاء

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

كشف مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم استمرار مدرب نادي الرياض أودير هيلمان مدرباً للفريق بعد اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية مدالله العليان (نادي الاتحاد)

مدالله العليان... اتفاقي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الاتفاق أتمّ خطوات التعاقد مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية ناتشو خلال وجوده مع منتخب إسبانيا في ألمانيا (إ.ب.أ)

ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية السعودي

أعلن ريال مدريد عن رحيل ناتشو عن النادي الملكي قبل انتقاله «الوشيك» إلى القادسية المنافس في دوري المحترفين السعودي.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
TT

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)

تعرّض أسطورة كرة القدم الإيطالية، روبرتو باجيو، الفائز بالكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في أوروبا عام 1993، لإصابة برأسه خلال السطو على منزله من قِبَل عصابة، مساء الخميس، أثناء مشاهدته وعائلته مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإسباني في كأس أوروبا (0-1)، وذلك وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وسطت مجموعة من قرابة 5 مسلحين على فيللا نجم يوفنتوس وميلان وبولونيا وإنتر وبريشيا السابق في ألتافيا فينشنتينا (شمال شرق البلاد)، وعندما حاول ابن الـ57 عاماً المقاومة، تعرّض للضرب بعقب المسدس، ليصاب بجرح عميق في رأسه.

ثم حُبِس باجيو وعائلته في غرفة لمدة 40 دقيقة، في حين تعرّض منزلهم للنهب؛ إذ سرق اللصوص أموالاً وأغراضاً شخصية وساعات وغيرها من الأشياء الثمينة.

وبعد مغادرة اللصوص، تمكّن وصيف بطل مونديال 1994 من كسر الباب والاتصال بالشرطة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أرزينيانو، إذ تلقّى العلاج بغرز في رأسه، وفق وسائل الإعلام.

واستمعت الشرطة إلى الأسرة لبدء التحقيق، وراجعت كاميرات المراقبة في المنزل.