السعودية: 12 ألف لاعب يتنافسون في بطولة {البلوت}

السعودية: 12 ألف لاعب يتنافسون في بطولة {البلوت}

الثلاثاء - 17 رجب 1439 هـ - 03 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14371]
جانب من آلية تسجيل المشتركين في بطولة المملكة للبلوت («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط»
يتنافس 12288 لاعباً مشاركاً في بطولة المملكة للبلوت انطلاقاً من غد «الأربعاء» وحتى الأحد المقبل لحصد كأس الهيئة العامة للرياضة، وخطف المراكز الأولى للبطولة التي ترصد لها جوائز مالية ضخمة، تصل إلى مليون ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصل المركز الأول على 500 ألف ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 250 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 150 ألف ريال، وأخيراً يظفر صاحب المركز الرابع بـ100 ألف ريال.
بينما تم اختيار اللاعبين المشاركين من أصل 85 ألف سجل بنظام القرعة الإلكترونية، على أن تنطلق المنافسات على مدار 5 أيام، من الساعة 2.00 ظهراً وحتى الساعة 12.00 من منتصف الليل.
وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة، كافة ترتيباتها لانطلاق المنافسات، في كل من مركز «أبكس» للمؤتمرات والمعارض، والصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، حيث تسلم كافة المشاركين الذين وقع عليهم الاختيار بطاقاتهم التعريفية الرسمية، التي تخول لهم اللعب في البطولة، وذلك على مدار ثلاثة أيام بدأت من السبت الماضي واستمرت حتى اليوم الاثنين في الصالة الخضراء.
كما أنهت اللجنة وضع الطاولات المخصصة للعب، حيث تم الاستعانة بعدد 384 طاولة موزعة على المقرين المخصصين لاستضافة هذا الحدث، بواقع 256 طاولة في الصالة الخضراء، سيلعب عليها 8192 لاعباً، وعدد 128 طاولة في مركز «أبكس» مجهزة لاستضافة مواجهات 4112 لاعباً، فيما سيشارك في تحكيم مجريات البطولة 414 حكماً شاركوا في الدورات المخصصة للحكام واطلعوا على كافة التفاصيل المهمة لقوانين اللعبة المعتمدة.
بينما تقوم اليوم البروفة النهائية للبطولة في المقرين؛ للتأكد من الجاهزية المطلقة لانطلاق هذا الحدث المرتقب، فيما سيقيم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، تزامناً مع هذه البطولة، العديد من الفعاليات المتنوعة اللذين ستقام عليهما المنافسات.
وتعد بطولة المملكة للبلوت إحدى المبادرات التي سبق الإعلان عن تنظيمها من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وتم رصد جوائز مالية ضخمة للفائزين، تصل إلى مليون ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة