مدرب الأهلي ينهي مخطط إطاحة تراكتور الإيراني

أكد الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب فريق الأهلي، أهمية مباراة فريقه مساء اليوم أمام تراكتور تبريز الإيراني، مشدداً على قدره فريقه على حسم التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عبر الفوز على منافسه في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى.
وقال خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، الذي عقد ظهر أمس في مدينة العين الإماراتية، إن فريقه جاهز للمباراة، وإنه يسعى لتحقيق الانتصار، مشدداً على أن فريقه لديه مباريات مصيرية في بطولتي آسيا والدوري، وأن اللاعبين يدركون أهمية مرحلة الحصاد التي نمر بها الآن.
وأضاف مدرب الأهلي: «سنواجه فريق قوي، ولديه الرغبة في تحقيق الفوز والعودة للمنافسة على بطاقة التأهل، ونحن جاهزون للمباراة».
ومن جانبه، أكد محمد العويس، حارس مرمى فريق الأهلي، خلال المؤتمر ذاته، سعيهم الكبير لحسم التأهل اليوم عند ملاقاة تراكتور إيران، ومن ثم التركيز على المواجهات المهمة المقبلة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
وأشار العويس في الوقت ذاته لامتلاك فريقه عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين القادرين على دعم الفريق في أكثر من بطولة في وقت واحد.
ومن جهة أخرى، اختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة اليوم أمام تراكتور تبريز الإيراني بحصة تدريبية أجراها على الملعب الذي سيحتضن المباراة؛ ملعب طحنون بن محمد.
وواصل سيرغي ريبروف، مدرب الأهلي، تركيزه على العمل الفني الخاص بالمباراة لتعويض فترة غياب لاعبيه الطويل عن التدريبات، مع غياب البعض لفترة طويلة خلال الفترة الماضية لوجودهم مع منتخبات بلادهم، وتطبيق النهج الفني الذي يرغب في تنفيذه خلال مواجهة اليوم، إلى جانب وقوفه على القائمة الأساسية التي سيدفع بها في لقاء اليوم، والتي لن تخرج عن قائمة الأسماء التي استعان بها في الجولات الآسيوية الماضية، والتي حصدت نتائج إيجابية أهلته لصدارة المجموعة.
وأعطى مدرب الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، وعمله على استثمارها بصورة إيجابية في المباراة. وينتظر أن يعتمد الجهاز الفني لفريق الأهلي على لاعب الوسط البرازيلي كلادويمير دي سوزا لقيادة خط الوسط، الغائب عن المشاركة محلياً لتنفيذه عقوبة الإيقاف انضباطياً، مع عودة المدافع عقيل بلغيث للمشاركة، بعد غيابه عن المشاركة في اللقاء الأخير بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة.
وسيقود خط هجوم فريق الأهلي في لقاء الليلة اللاعب مهند عسيري، بعد أن عمد الجهاز الفني في التدريبات الأخيرة إلى تجهيزه للمشاركة، وخلفه الثنائي سلمان المؤشر ومؤمن زكريا.
ومن جهة ثانية، نفدت التذاكر المجانية خلف المرميين، الخاصة بمباراة الكلاسيكو بين الأهلي والهلال، التي ستقام يوم السبت المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة الـ25 للدوري السعودي للمحترفين، بعد دقائق من طرحها عصر أمس (الاثنين) عبر موقع «مكاني» الإلكتروني الخاص بحجز وشراء التذاكر.
في حين تم حجز جميع تذاكر الدرجة الموحدة، الخاصة بجماهير النادي الأهلي، بعد ساعتين من طرحها، ولم يتبق سوى تذاكر المنصة الخاصة بهم.
وكان الموقع نفسه قد أعلن عن نفاد 15 ألف تذكرة بعد 5 دقائق فقط من طرحها عبر الموقع، وينتظر أن تنفد بشكل كامل حتى مساء أمس، في ظل الإقبال الكبير المتوقع من قبل جماهير الناديين.