معرض الرياض للكتاب يسدل الستار على فعالياته بأكثر من 911 ألف زائر

استقبل معرض الرياض الدولي للكتاب في دورة الحالية التي أسدل الستار عليها يوم أمس (السبت) أكثر من 911 ألف زائر وهو ما يمثل أكثر من ضعف عدد الزائرين في الدورة السابقة.
وقال مدير مركز التواصل الحكومي المتحدث الرسمي للمعرض عبد الله المغلوث إن المعرض شهد هذا العام إقبالا كبيرا من جميع الفئات العمرية من العاصمة وخارجها.
ونظمت وزارة الثقافة والإعلام معرض الرياض الدولي للكتاب الذي أقيم تحت عنوان " الكتاب.. مستقبل التحول"، برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الفترة من 14 إلى 24 مارس (آذار)، وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف المعرض هذا العام.
وأوضح المشرف العام على وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية والمشرف على المعرض الدكتور عبد الرحمن بن ناصر العاصم، أن المعرض حظي بإقبال متميز من قبل سكان العاصمة الرياض، وزوارها، حيث تعد الفعالية من أكبر الفعاليات الثقافية على مستوى السعودية، مشيراً الى أن وزارة الثقافة والإعلام تنظر لمعرض الكتاب إلى أنه مكان ليس فقط لبيع وشراء الكتب، بل مكان للتواصل الدولي والمشاركة المعرفية للتنوع الثقافي والتبادل الثقافي. وقال "بحمد الله وفقنا بعدد من المبادرات التي نفذت لأول مرة، مثل ماراثون الترجمة الذي كان يهتم إلى ترجمة أكثر من 250 مقالا عن المملكة العربية السعودية من اللغة العربية إلى اللغات الأجنبية، خاصة اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية، بالإضافة إلى مبادرة الثقافة للجميع التي تهدف إلى العادات القرائية من خلال إتاحة الكتب للقراء بشكل مجاني، وشارك العام الحالي أكثر من 550 دار نشر من أكثر من 28 دولة"، مؤكداً أن عدد الزوار في تصاعد عن العام الماضي بنسبة تصل إلى 45 بالمائة". وأضاف "جميع الفعاليات الحمد الله أديرت من قبل وكالة وزارة الشؤون الثقافية, ونتطلع إن شاء الله في العام القادم يحقق المعرض هذا النجاح الكبير الذي حققه على مدار الأعوام الماضية".
من جانبه، بين رئيس اللجنة الهندسية للمعرض المهندس سالم القحطاني أن اللجنة الهندسية للمعرض عملت على تقديم كل الخدمات، فيما يخص تجهيز أجنحة دور الناشرين بالتنسيق مع اللجان الأخرى بالمعرض، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأجنحة الخاصة مثل جناح الوزارة والاستديو هات والقناة الثقافية وغيرها، إضافة إلى تنفيذ عدد من الأجنحة الأخرى كجناح المكتبات العامة وغيرها من الأجنحة.