القادسية يقرر التخلص من إيلتون وبيسمارك

القادسية يقرر التخلص من إيلتون وبيسمارك

استثنى الغاني فتاو من غربلة «المحترفين الأجانب»
الخميس - 5 رجب 1439 هـ - 22 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14359]
إيلتون («الشرق الأوسط»)
الدمام: علي القطان
كشفت مصادر قدساوية خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة النادي تعتزم إنهاء العلاقة مع جميع اللاعبين الأجانب، عدا اللاعب الغاني محمد فتاو الذي وقَّع عقداً جديداً لمدة أربع سنوات.
وسيتمُّ التخلص من اللاعبين الأجانب، وفي مقدمتهم البرازيلي جوزيه إيلتون ومواطنه بيسمارك عبر تسويق عقديهما، خصوصاً أنهما مكلِّفان جدّاً من الناحية المادية، سواء في مقدمات العقود والرواتب وغيرها دون أن يقدما الإضافة الفنية المتوقَّعة منهما، وخصوصاً أن إيلتون تم جلبه بعد خلافاته مع ناديه السابق الفتح وهروبه لبلاده وفكه العقد من جانب واحد نتيجة التأخر في تسليمه مستحقات مالية له قبل أن يتم اللجوء لـ«فيفا» في قضية أشعلت الشارع الرياضي السعودي، وكانت من أسباب حل لجنة الاحتراف السابقة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي كان يرأسها عبد الله البرقان، الذي أيَّد موقف ناديه السابق بمنعه من المشاركة قبل تدخل مركز التحكيم الرياضي السعودي ومنح اللاعب حق المشاركة إلى حين الفصل في قضيته وهذا ما حصل فعلاً من قبل «فيفا» قبل أشهر قليلة لصالح اللاعب.
وجرى التعاقد مع إيلتون في مطلع يناير (كانون الثاني) 2017 بمبلغ يلامس حاجز 4 ملايين دولار أميركي، لكنه لم يقدم المتوقَّع منه والمستوى الفني الذي يتوازى مع المبالغ التي دُفِعَت له ولم يظهر سوى في عدد من المباريات لا يتخطى عددها أصابع اليد الواحدة طوال فترة وجوده لأربعة عشر شهراً قبل إصابته في أسفل البطن غادر على أثرها ألمانيا، حيث أجرى عملية جراحيه ستغيبه حتى نهاية الموسم، حتى وإن لجأ فريقه للملحق من أجل البقاء في الدوري السعودي للمحترفين.
وسجل إيلتون 3 أهداف فقط في دوري هذا الموسم وصنع هدفين رغم أنه جاء بهالة كبيرة ونال شارة القيادة لخبرته وإمكانياته الكبيرة، ولكن لم يخدم القادسية بالشكل المتوقع.
كما أن مواطنه بيسمارك كثير الاعتراضات على القرارات الفنية للمدربين الذين أشرفوا على قيادة الفريق وآخرهم بندر باصريح، رغم أنه يبدع في بعض المباريات المهمة، ويحرز أهدافاً ثمينة من بينها هدفه في شباك الهلال، الذي أقصى من خلاله حامل اللقب من بطولة كأس الملك لهذا الموسم، كما أحرز هاتريك في مواجهة الباطن الدوري التي حسَّنَت من وضع الفريق في صراعه للهروب من خطر الهبوط.
وسجل بيسمارك 8 أهداف وصنع هدفين وهو مقنع إلى حد كبير، لكن المشكلة الأساسية تكمن في كثرة اعتراضاته ومزاجيته التي يعتبرها البعض نوعاً من التعالي.
وتوقعت مصادر أن ينتقل بيسمارك للنصر نتيجة الاهتمام به من قبل الإدارة الجديدة للنادي برئاسة سعود السويلم.
وسيخوض القادسية مباراتين مصيريتين أمام أحد والنصر من أجل الثبات في دوري المحترفين دون انتظار نتائج الآخرين، وتحديداً الرائد وأحد.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة