«السعودية» تنقل القادة من أيتام منطقة مكة المكرمة إلى قبة مجلس الشورى

«السعودية» تنقل القادة من أيتام منطقة مكة المكرمة إلى قبة مجلس الشورى

الخميس - 6 رجب 1439 هـ - 22 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14359]
نظمت الخطوط السعودية الناقل الوطني للسعودية، برنامجا حافلاً لاستقبال واستضافة وفد من دور الأيتام في رحلته من جدة إلى الرياض (ذهاباً وإياباً) وذلك عبر رعاية مبادرة «أنا في قمة الهرم» التي أطلقها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بالشراكة المجتمعية مع مركز البصمة الإيجابية للاستشارات التربوية التعليمية المتخصصة في تأهيل القادة، والتي تُعنى بتأهيل وتمكين الأيتام من قيادة الحياة.
وتهدف هذه المبادرة والتي تم اعتمادها من إمارة منطقة مكة المكرمة لبرنامج «كيف نكون قدوة» إلى تحويل العمل مع الأيتام من رعوي إلى تنموي، إلى جانب تعزيز ثقتهم للالتحاق بسوق العمل وتنشئة قيادات لتكون قدوة بالمجتمع.
وتتمثل المبادرة في تنظيم زيارة لوفد من أبنائنا القادة الأيتام بمنطقة مكة المكرمة إلى مقر مجلس الشورى في الرياض للتعرف على إحدى أهم مؤسسات الدولة ومراكز صناعة القرار.
تأتي رعاية الخطوط السعودية لهذه المبادرة ضمن دعمها لبرامج المسؤولية الاجتماعية والمشاريع البناءة، وانطلاقاً من دورها الرائد في خدمة المجتمع منذ تأسيسها، حيث تكفّل الناقل الوطني بنقل الوفد المكون من (27) ضيفاً من جدة إلى الرياض ثم العودة إلى جدة عقب إتمام زيارة مقر مجلس الشورى.
وقد تم تقديم العديد من البرامج وورش العمل لتنفيذ هذه المبادرة تتناول العديد من الجوانب لا سيما النفسية والاجتماعية، لتحقيق الأمان النفسي والقدرة على التخلص من المشاعر السلبية في حياة اليتيم.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة