بولندي وفرنسي يرسمان مستقبل «شباب الإمارات»

بولندي وفرنسي يرسمان مستقبل «شباب الإمارات»

بن غليطة يتعهد العودة لمنصات التتويج... والأبيض يواجه سلوفاكيا
الثلاثاء - 3 رجب 1439 هـ - 20 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14357]
مروان بن غليطة («الشرق الأوسط»)
دبي: «الشرق الأوسط»
خاض المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم أمس الاثنين تدريبه الأول في العاصمة التايلاندية بانكوك استعداداً لمواجهة سلوفاكيا يوم الخميس المقبل في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية التي ستقام خلال الفترة من 22 إلى 25 مارس (آذار) الحالي ضمن البرنامج التحضيري للأبيض لنهائيات كأس آسيا 2019.
ووصلت بعثة المنتخب الإماراتي إلى بانكوك أمس الاثنين وتضم وفداً مكوناً من عبد الله صالح (مشرفاً) وعبيد هبيطة (مديراً) وألبيرتو زاكيروني (مدرباً) وستيفانو أجريستي وسليم عبد الرحمن (مساعدين للمدرب وأوجينيو الباريلا (مدرباً للياقة البدنية) وماريزيو جويدو (مدرباً لحراس المرمى).
كما تضم البعثة 24 لاعباً هم: أحمد برمان، إسماعيل أحمد، خالد عيسى، محمد عبد الرحمن، مهند سالم العنزي، ريان يسلم، أحمد خليل، عامر عبد الرحمن (العين) أحمد محمد الهاشمي، علي خصيف (الجزيرة)، خليفة مبارك غانم، أحمد شامبيه، جاسم يعقوب، محمود خميس، أحمد الياسي، (النصر)، محمد مرزوق، عبد العزيز هيكل، وليد عباس، ماجد حسن (شباب الأهلي دبي)، علي سالمين، (الوصل)، أحمد ربيع (بني ياس)، محمد العكبري (الوحده) الحسن صالح، سيف راشد (الشارقة).
وأجرى الجهاز الفني بقيادة زاكيروني تعديلات بسيطة على القائمة التي تم إعلانها مسبقاً لظروف الإصابات، حيث يغيب كل من محمد عمر العطاس ومسلم فايز (الجزيرة) سالم العزيزي (الوصل) وسالم سلطان (الوحدة) فيما تم استدعاء لاعبي النصر محمود خميس وأحمد الياسي ومهاجم بني ياس أحمد ربيع الذي سيلتحق بالبعثة.
من جهته، أكد عبد الله صالح، مشرف المنتخب أن المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية تعتبر في غاية الأهمية كونها ضمن المحطات الأساسية في برنامج المنتخب استعداداً لكأس آسيا 2019 بعد المشاركة في دورة كأس الخليج العربي «خليجي 23 » التي أقيمت في الكويت أوائل هذا العام، والتي كانت بطولة استثنائية والأولى للمنتخب تحت قيادة المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني.
إلى ذلك، أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أمس عن التعاقد الرسمي مع البولندي ماجيك سكورزا مدربا للمنتخب الأولمبي والفرنسي لودوفيتش باتيلي مدربا لمنتخب الشباب الذي يستعد لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً في إندونيسيا خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
جاء الإعلان الرسمي في مؤتمر صحافي بمقر الاتحاد بدبي بحضور مروان بن غليطة رئيس الاتحاد وعبد الله الجنيبي نائب الرئيس.
ويمتلك سكورزا سيرة ذاتية جيدة حيث سبق له تدريب نادي بوجون شتشين البولندي ولخ بوزنان البولندي، وحقق معه لقب الدوري البولندي وكأس السوبر البولندي ووصيف كأس بولندا خلال عامي 2014 و2015.
وقال مروان بن غليطة في المؤتمر الصحافي: «مستمرون في تكملة إعداد منتخباتنا الوطنية بطرق مدروسة وبرامج مسبقة للوصول لمنصات التتويج»، وبالأخص منتخبات المراحل السنية بهدف خدمة المنتخب الأول.
وأوضح رئيس اتحاد الكرة: «لا ننظر لجنسيات المدربين عند التعاقد معهم، بل ننظر للخبرة الفنية والبطولات التي حققوها خلال مسيرتهم التدريبية، وجميع المدربين الموجودين معنا في الوقت الحالي من المدرسة الأوروبية والتي تمتلك في رصيدها الكثير من الخبرات والإنجازات والطاقات التدريبية المعروفة».
وأكد بن غليطة بذات الوقت على أن اتحاد الكرة كان ولا يزال يدعم المدرب المواطن، ويشجع على أن يكون المدرب الوطني ضمن الكوادر الفنية لمنتخباتنا الوطنية وهو نهج قائم ومعمول به.
ومن جهة أخرى، أعرب البولندي سكورزا عن حماسه وتطلعه لقيادة المنتخب الأولمبي وتحقيق حلم الوصول لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.
وقال الفرنسي لودوفيتش: «عندي شغف كبير للتعرف على الجهاز الفني والإداري للمنتخب، وجميع اللاعبين الموجودين اليوم الاثنين في أولى حصصهم التدريبية التمهيدية لخوض البطولة الودية الدولية خلال الأيام المقبلة مع منتخبات السعودية وتايلاند وأرمينيا»، مشيرا إلى أن وجوده في هذه المهمة يمثل تحديا بالنسبة له وسيعمل مع فريق عمله على كسب هذا التحدي.
الامارات العربية المتحدة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة