«أرقام» تكرم الشركات المالية المتميزة في 2017

بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لتأسيسها، كرمت شركة أرقام الاستثمارية، أول من أمس الأحد، مجموعة من مديري الشركات المالية ذات الأداء المتميز خلال عام 2017، وذلك بحضور محمد القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية، وعدد من قادة المؤسسات المالية السعودية، التي نظمت في فندق حياة ريجنسي بالرياض.
وتضمنت الجوائز أرقام 3 فئات، وهي: التميز في إدارة الطروحات الأولية «الاكتتابات»، وأداء صناديق الاستثمار، وخدمات وساطة الأسهم.
ومنحت «جائزة أرقام» لـ«أفضل مدير اكتتاب لعام 2017» بالسوق الرئيسية لشركة ملكية للاستثمار عن اكتتاب صندوق ملكية عقارات الخليج؛ حيث تسلمت درع التكريم منيرة الدوسري الرئيس التنفيذي للشركة. كما تم منح جائزة «أفضل مدير اكتتاب للعام 2017 للسوق الموازية (نمو)» لشركة فالكم للخدمات المالية عن اكتتاب «شركة الأعمال التطويرية»، ومثّل الشركة الرئيس التنفيذي معاذ الخصاونة.
وفي فئة صناديق الاستثمار، تم تكريم صندوق «إتش إس بي سي لأسهم الصين والهند المرن» على أدائه خلال عام 2017، حيث كان الأعلى عائدا بين الصناديق السعودية التي تستثمر في الأسهم، وتسلم الدرع ساقب مسعود الرئيس التنفيذي للاستثمار بالشركة، وتم تكريم شركة الجزيرة كابيتال على الأداء المتميز لـ«صندوق المشارق للأسهم اليابانية» الذي حقق أعلى عائد في خمس سنوات، وتسلم الجائزة وليد بن غيث الرئيس التنفيذي للاستثمار، وشمل التكريم «صندوق بيت المال الخليجي للأسهم السعودية» الذي حقق أعلى عائد لعام 2017 للأسهم السعودية، وتسلم الدرع خالد الدوسري العضو المنتدب لشركة بيت المال الخليجي.
وحصل «صندوق مورغان استانلي للأسهم السعودية» على درع التكريم باعتباره الصندوق الأعلى عائدا لخمس سنوات للأسهم السعودية. وتسلم الدرع ماجد الدخيل محلل مالي في الشركة.
وفي فئة خدمات الوساطة، تم تكريم شركة الراجحي المالية كأكبر شركة وساطة بالسوق السعودية لعام 2017 بالسوق الرئيسية، وتسلم التكريم فهد الرويغ مدير إدارة أعمال الوساطة بالشركة.
وتم تكريم شركة «دراية المالية» التي حققت المركز الأول في استطلاع رأي قراء بوابة «أرقام» كـ«أفضل شركة وساطة في خدمة العملاء»، وتسلم الدرع الرئيس التنفيذي السيد محمد الشماسي.
وفي معرض تعليقه على أمسية «أرقام»، قال الدكتور غسان الشبل رئيس مجلس إدارة شركة «أرقام»: «نحن على قناعة بأن بوابة أرقام المالية صاحبة سبق وريادة في صناعة المحتوى المالي بالمملكة العربية السعودية. ونحن نعتبر تنظيم هذه الفعالية جزءاً من جهود الشركة في تكريم الأداء المتميز للشركات الرائدة بالسوق».
فيما قال الدكتور رشيد العوين الرئيس التنفيذي لشركة أرقام، إن «فريق أرقام يضع صوب عينيه أحدث مستجدات أسواق المال السعودية، ويسعى لصناعة محتوى رقمي رائد يساعد جميع أطراف الصناعة المالية على أداء أدوارهم بكفاءة وامتياز».
بينما أشار المهندس طارق عسيري بقوله: «قبل عشر سنوات كنا نتواصل مع قرائنا عبر موقعنا على الإنترنت فقط، أما اليوم فهناك على الأقل أكثر من 10 وسائل اتصال لا يمكننا أن نتجاهلها لكي نصل لعميلنا».
وأشار إلى أن «أرقام» حظيت بدعم من أكبر المؤسسات الإعلامية الرائدة والمؤثرة في الشرق الأوسط «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» التي قال: «يجمعنا معها الأهداف نفسها، والطموح المستقبلي. معاً نستطيع أن نصنع إعلاماً اقتصادياً فاعلاً ومؤثراً يليق بمكانة المملكة العربية السعودية الاقتصادية كعضو في مجموعة العشرين ومركزاً لأكبر الأسواق المالية نمواً في الشرق الأوسط».