آل الشيخ: مصلحة السعودية ستحدد موقفنا من دعم أي ملف لاستضافة المونديال

آل الشيخ: مصلحة السعودية ستحدد موقفنا من دعم أي ملف لاستضافة المونديال

قال إن البعض أخطأ البوصلة وراهن على دعم «الدويلة»
الاثنين - 3 رجب 1439 هـ - 19 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14356]
تركي آل الشيخ («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط»
نفى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تلقيه أي طلب لدعم ملفات الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.
وكتب تركي آل الشيخ في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (تويتر): «لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة السعودية أولاً، اللون الرمادي لم يعد مقبولاً لدينا».
وتابع: هناك من أخطأ البوصلة إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت دع «الدويلة» تنفعك...! رسالة من الخليج للمحيط.
يذكر أن المغرب يعد البلد العربي الوحيد الذي ينافس ملفا مشتركا بين 3 دول هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا لتنظيم كأس العالم 2026، وسيتم الإعلان الرسمي عن الملف الفائز بحق استضافة المونديال في 13 يونيو (حزيران) المقبل في روسيا.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشف مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، مساء أول من أمس، بالدار البيضاء، عن الميزانية التي سيتطلبها تنظيم المغرب للمونديال، حيث حددها في 15.8 مليار دولار، تتوزع بين مساهمة القطاع الخاص بـ3.2 مليار دولار، و12.6 مليار دولار بالنسبة للقطاع العام، مع إشارته إلى أنه سيتم تخصيص 3 مليار دولار للبنيات التحتية الرياضية.
كما استعرض العلمي المكتسبات التي سيجنيها المغرب، في حال نيله شرف التنظيم، خصوصاً على مستوى البنيات التحتية وخلق فرص الشغل والدينامية التنموية الشاملة، ممثلاً لذلك ببناء 21 وحدة استشفائية تستجيب للمعايير الدولية، و14 ملعباً للتباري و130 ملعباً للتدريب، علاوة على خلق 110 آلاف منصب شغل سنوياً.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة