10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 18 - 3 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.

- بدأ الروس يتوجهون إلى مراكز الاقتراع صباح اليوم (الأحد) في انتخابات رئاسية يُرجح أن يفوز بها الرئيس فلاديمير بوتين، وذلك لولاية رئاسية رابعة تبقيه في السلطة حتى 2024.

- دخلت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا وسيطرت على أحياء منها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

- شنت مقاتلات إسرائيلية ليل السبت الأحد غارة على «هدف عسكري» لحركة حماس في قطاع غزة بعد انفجار عبوة ناسفة قرب الحدود بين القطاع وإسرائيل.

- وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون طرد روسيا لـ23 دبلوماسيا بريطانيا بأنه «عديم الجدوى»، فيما لا يزال الخلاف بشأن الهجوم على عميل مزدوج سابق على الأراضي البريطانية باستخدام غاز الأعصاب مستمراً.

- ضرب زلزال بقوة 6.‏4 درجة علي مقياس ريختر منطقة خيج في محافظة سمنان شمال إيران، ولم ترد أية تقارير حول الخسائر المحتملة الناجمة عن الزلزال.

- ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 20 ألف شخص غادروا الغوطة الشرقية بسوريا حتى الآن اليوم (الأحد).

- قال مسؤول إنقاذ إن حريقا اندلع في فندق بالعاصمة الفلبينية مانيلا اليوم الأحد مما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وحصار آخرين في الطابق الخامس.

- قال وزير المالية الألماني، أولاف شولتس، إن بلاده ستسعى إلى اتخاذ إجراءات مشتركة لمجموعة العشرين، لتشديد فرض الضرائب على الشركات الرقمية، وإن الدول الأوروبية تشعر بالقلق حيال التهرب الضريبي لشركات الإنترنت، مثل «غوغل» أو «فيسبوك».

- ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصين تعتزم عرض أقمار صناعية يمكن استعادتها على المستخدمين التجاريين فيما بين عامي 2019 و2020.

- وجه مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو انتقاداته إلى لاعبيه بعد أداء باهت في الفوز 2 - صفر على برايتون آند هوف البيونفي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باستاد أولد ترافورد أمس (السبت).