قتلى وجرحى في انهيار جسر للمشاة في ميامي

انهار جسر مشاة حديث، كان من المقرر افتتاحه العام المقبل، بالقرب من حرم جامعة فلوريدا بمدينة ميامي، أمس، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
وهرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة، في حين أشارت وسائل إعلام أميركية، إلى أن الجسر يبلغ وزنه 950 طنا، وطوله 174 قدما. وكان من المقرر افتتاحه للجمهور في أوائل عام 2019، ويتم بناؤه لتسهيل المرور للطلبة الذين يدرسون بجامعة فلوريدا والتخلص من الطرق المزدحمة.
وأظهرت صور نشرتها وكالات الأنباء مئات السيارات تحت أطنان من الألواح الخرسانية الضخمة. ونقل بعض شهود العيان أن بعض المصابين كان يصرخون طلبا للنجدة تحت أنقاض الجسر، فيما أشار مسؤولو أجهزة الشرطة في مؤتمر صحافي إلى أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت جارية.
وقال ريك سكون حاكم ولاية فلوريدا أنه يتواصل مع شرطة المدينة ويراقب الوضع من كثب. من جانبها، قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إنه تم إبلاغ الرئيس دونالد ترمب بالأمر، وأثنت على المسعفين الذين يعملون بجهد لإنقاذ الأرواح. كما أعلن المجلس الوطني لسلامة النقل أنه سيرسل فريقا للتحقيق في أسباب انهيار الجسر. وكان الجسر جزءا من مشروع بقيمة 19.4 مليون دولار ممول جزئيا من قبل وزارة النقل الأميركية ويسمح لراكبي الدراجات الهوائية والمشاة بالمرور عبر الجسر.