قرار بيتزي وإصابة العضلة يزيدان آلام الفرج

تقدمت إدارة نادي الهلال بخطاب استئناف ضد قرار لجنة الانضباط والأخلاق، القاضي بإيقاف اللاعب سلمان الفرج 4 مباريات، منها ثلاث مباريات هذا الموسم ورابعة مطلع الموسم المقبل.
واستندت إدارة الهلال عبر الدائرة القانونية بالنادي إلى عدم وجود فقرة قانونية تشير إلى اعتماد قراءة حركة الشفاه قبل إيقاع العقوبة عند تلفظهم بألفاظ غير مسموعة من قبل الحكم، أو بلغه لا يجيدها الأخير.
وكان الفرج تعرض لإصابة قوية في العضلة الأمامية أدت إلى عدم مشاركته في مران أمس، حيث تواجد في عيادة «بوبا» الطبية بمقر النادي، وسيخضع لمزيد من الكشوف للتأكد من إصابته ووضع البرنامج العلاجي والتأهيلي المناسب حيالها.
كما ازدادت أوجاع الفرج بإبعاده عن قائمة المنتخب السعودي لمعسكري إسبانيا وبلجيكا المقرر انطلاقهما في 27 مارس (آذار) الحالي.
وأعلنت إدارة المنتخب السعودي قائمة الأسماء المختارة من المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للأخضر للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا يونيو (حزيران) المقبل.
وضمت القائمة: وليد عبد الله، وياسر المسيليم، وفواز القرني، ومحمد العويس، وياسر الشهراني وسعيد المولد، وأسامة هوساوي، وعمر هوساوي، ومعتز هوساوي، ومحمد جحفلي، وحسن معاذ، ومنصور الحربي، وعبد الله الخيبري، وعبد الملك الخيبري، وإبراهيم غالب، وعبد الله عطيف، وتيسير الجاسم، وعبد الفتاح عسيري، وحسين المقهوي، ومحمد كنو، وسلمان المؤشر، ويحيى الشهري، وفهد المولد، وسالم الدوسري، ومحمد الكويكبي، وأحمد الفقي، ومحمد السهلاوي، ومهند عسيري.
ومن المقرر أن يخوض المنتخب السعودي الأول، خلال معسكره مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب أوكرانيا في الـ23 من مارس الحالي بمدينة ماربيا، وسيقابل الأخضر في بروكسل منتخب بلجيكا في الـ27 من الشهر ذاته.
وطلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني استدعاء لاعب وسط نادي الهلال نواف العابد، للمعسكر لمتابعة الجهاز الطبي حالته الصحية، والوقوف على برنامجه العلاجي.
وكان الهلال اختتم تحضيراته لمواجهة القادسية المؤجلة من الجولة الـ18، ووافقت إدارة القادسية على منح جماهير الهلال كامل مدرجات الواجهة، إضافة إلى مدرج الدرجة الأولى يسار المنصة، بينما تم تخصيص مدرج الدرجة الأولى يمين المنصة لجماهير القادسية في لقاء الفريقين اليوم على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة بمدينة الخبر.
في المقابل، نفى معدي الهاجري، رئيس نادي القادسية، ما تردد عن رصد مكافأة قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب في حال تحقيق الفوز على فريق الهلال.
وقال الهاجري: في نادي القادسية مكافآت الفوز مجدولة لكل مباراة منذ بداية الموسم، سواء كانت مباراة الهلال أو غيرها من المباريات، باستثناء مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
من جانبه، أبدى بندر باصريح، مدرب القادسية، ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال تسهم في مواصلة الابتعاد عن خطر اللجوء للملحق للبقاء في الدوري السعودي للمحترفين.
وبيّن باصريح، أن فريقه يملك الإمكانات الفنية التي تجعله قادراً على تكرار النتيجة التي حصلت في آخر مواجهة بين الفريقين قبل أقل من شهرين من الآن حينما التقيا على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في بطولة كأس الملك، ونجح القادسية في العبور للدور ربع النهائي من خلال إقصاء حامل اللقب بهدف وحيد، مشيراً إلى أن القادسية من الفرق التي لها تاريخ كبير، ولا يمكن اعتبار تحقيقه أي نتائج إيجابية نوعاً من المفاجآت.
وأوضح باصريح، أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام الأهلي في المباراة الدورية الماضية، وكان يستحق على الأقل الخروج بنقطة وحيدة، لكن كان لزاماً أن يستفاد من تلك المباراة معنوياً بعد أن خسر الفريق كامل نقاطها.
وبيّن أن مقارعة الفرق الكبيرة والمنافسة مثل الهلال والأهلي تتطلب جهوداً كبيرة من اللاعبين داخل أرض الملعب، وهذا ما يثق فيه تماماً في مباراة اليوم.
ورفض باصريح التقليل من قوة الهلال رغم الظروف الصعبة التي يمر بها، والتي هزت صدارته في بطولة الدوري السعودي، وجعلته أيضاً قريباً من المغادرة المبكرة من دوري أبطال آسيا، مبيناً أن الفرق الكبيرة تمرض ولا تموت.
وحول كثرة الغياب التي يمر بها عدد من اللاعبين المميزين، يتقدمهم البرازيلي إيلتون، قال باصريح «نعم كل لاعب نحتاج إليه، خصوصاً إذا كان بحجم نجم مشهود له مثل إيلتون، لكن هذا لا يعني أن الفريق سيرفع الراية البيضاء للمنافسين بعذر أنه فقد أبرز لاعبيه، بل العكس، سيكون هذا الظرف تحدياً لزملائه اللاعبين لتقديم الأفضل في هذه الفترة الحاسمة».