العائلة الملكية تسمح لميغان ماركل بكسر هذا البروتوكول

مع اقتراب موعد زفاف الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل من الأمير البريطاني هاري، تحاول العائلة الملكية تدريب ميغان على الالتزام بأبرز وأهم القواعد والبروتوكولات الخاصة بها.
وبما أن ماركل ستصبح جزءا من العائلة الملكية البريطانية رسميا في مايو (أيار) المقبل، فكل كلمة وتصرف سيحتسب عليها وكأنه يعبر عن العائلة جمعاء.
ونشرت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية تقريرا يظهر التدريبات المكثفة التي تتلقاها ماركل من قبل خبراء مختصين بالشؤون الملكية، والبروتوكول البريطاني.
وكشف غرانت هارولد، كبير الخدم السابق للأمير تشارلز، عن بعض الخطوات المطلوبة من ماركل في الأسابيع القادمة.
وأفاد: «يجب أن تكون حذرة بالطريقة التي تختار فيها كلماتها وتصرفاتها وحتى مع أصدقائها المقربين، ذلك لأنه بعد 19 مايو، ستعتبر كل هذه التفاصيل انعكاسا لآراء وسياسة العائلة الملكية».
وتابع: «العادات اليومية مهمة جدا، فالمطلوب اتباع بروتوكول العائلة بطريقة الأكل والشرب وطريقة المشي واختيار الملابس وغيرها. وسندربها على كل ذلك».
وتجبر العائلة الملكية كل أفرادها على الالتزام بقواعد محددة، منها إلغاء جميع صفحات التواصل الاجتماعي، كما فعلت ماركل سابقا. ولكن، كشف هارولد أن العائلة لن تمنع ماركل من معانقة الأشخاص العاديين، أي عامة الشعب، نظرا لكونها تأتي من بيئة عادية ولديها الكثير من الأصدقاء والأقارب في لندن.
ويعتبر عناق عامة الشعب أمرا ممنوعا على أفراد العائلة الملكية في بريطانية، إلا أن بعض البروتوكولات بدأ يتغير مع تقدم الزمن وانضمام أفراد جدد إلى العائلة.