نصف سيجار لتشرشل في مزاد

تم عرض نصف سيجار طوله 2 بوصة مستعمل كان قد استخدمه رئيس الوزراء البريطاني السابق، وينستون تشرشل في آخر يوم له في 10 داون استريت مقر رئيس الوزراء في وسط لندن.
وكان تشرشل قد دخن جزءا من هذا السيجار (الكوبي) في آخر يوم له في مقر إقامته في وسط لندن قبل أن يلتقطها هنري تونسيند أحد الموظفين من منفضة سجائر مكتب رئيس الوزراء السابق في يوم 6 أبريل (نيسان) 1955. حسب ما ذكرته صحيفة مترو اللندنية.
وقد تم عرض السيجار للبيع في اليوم الثاني لحصول الممثل البريطاني المتميز غاري أولدمان وأوسكار أفضل ممثل في دور تشرشل القائد البريطاني الفذ الذي فاز بالحرب العالمية الثانية. بالإضافة للسيجار هنالك صور بالأسود والأبيض لتشرشل مع الملكة تم التقاطها في عام 1955. مع تمثال صغير له. ويذكر أن السيجار تم عرضه في مزاد في مقاطعة كينت جنوب شرقي لندن بمبلغ 300 جنيه إسترليني. وقال صاحب المزاد ماتثيو تريدوين بأنها قطع غريبة من التذكارات، ولكن أي شيء مع تشرشل موضوع اهتمام خاصة بعد نجاح فيلمه.
وسبق أن بيع سيجار دخنه، وينستون تشرشل، بـ12000 دولار في مزاد علني بمدينة بوسطن الأميركية. وكان تشرشل قد دخن جزءا من هذا السيجار (الكوبي) الذي طوله 4 بوصات (10 سنتيمترات) في مطار مدينة باريس الفرنسية لوبورجيه يوم 11 مايو (أيار) 1947. وبيع هذا السيجار في مزاد علني بمدينة بوسطن، واشتراه جامع مقتنيات في بلدة بالم بيتش بولاية فلوريدا. لكن لم يُكشف اسم المشتري. واحتفظ بالسيجار الذي دخن تشرشل جزءا منه طيار بريطاني سابق يدعى آلان تورنر وكان مسؤولا عن نقله في طائرته من وإلى باريس.
وظهرت مع السيجار، الذي كتب عليه اسم الزعيم البريطاني، صورة التقطها طيار بريطاني وكتب عليها بقلم رصاص «صورة التقطتها في بوابة يورك MW101 في مطار لوبورجيه بباريس يوم 11 مايو (أيار) 1947 إلى بلدة نورتهولت في الشمال الغربي من مدينة لندن».
وقال الطيار البريطاني «كان تشرشل محاطا بجنود فرنسيين سابقين تجاذب معهم أطراف الحديث». وأضاف قائلا «وضع سيجاره في منفضة سجائر عندما صعد إلى الطائرة. والتقطت بقايا السيجار ووضعتها في غلاف يحميها من التلف».
وزار تشرشل خلال زيارة فرنسا مبنى ليزانفاليد التاريخي في باريس الذي يتضمن التاريخ العسكري لفرنسا حيث مُنِح أعلى وسام عسكري فرنسي. وقال نائب رئيس المزاد في بوسطن، بوبي ليفينغتون «قطعة تختزل نظرة تشرشل المميزة». وفي عام 2015، بِيع عقب سيجار دخنه تشرشل في مزاد علني بمدينة لندن بـ2000 جنيه إسترليني.