«باربي» تكشف عن طرح دمى جديدة لـ«نساء ملهمات»

«باربي» تكشف عن طرح دمى جديدة لـ«نساء ملهمات»

احتفالاً باليوم العالمي للمرأة
الخميس - 21 جمادى الآخرة 1439 هـ - 08 مارس 2018 مـ
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
كشفت دمى باربي الشهيرة عن نيتها في طرح مجموعة جديدة من الدمى، تمثل مجموعة من النساء الملهمات في مجالات مختلفة، ذلك احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق يوم 8 مارس (آذار) من كل عام.

وغردت «باربي» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وقالت: «نحن نكرم المزيد من النماذج النسائية الملهمة في اليوم العالمي للمرأة، ونضيف شريانا جديدا إلى إصداراتنا».

ووفقا لموقع «سي إن إن» ، طرحت باربي مجموعة من الدمى الجديدة، بعد أن أجرى ماتيل صاحب الشركة المنتجة لدمى باربي، استطلاعا شمل 8000 من الأمهات حول العالم ووجد أن 86 في المائة يشعرن بالقلق إزاء نوع من نماذج الدمى التي تتعرض لها بناتهن.

وفي بيان صحافي، قالت ليزا ماكنايت نائب الرئيس الأول والمدير العام لباربي: «الفتيات كن دائما قادرات على تأدية أدوار ومهن مختلفة مع دمى باربي، ونحن مسرورون لتسليط الضوء على نماذج من الحياة الحقيقية للتذكير بأنهن يمكن أن يكن كل شيء».

وعرضت ماتيل هذا الأسبوع دمى في سلسلتين منفصلتين الدمى، واحدة تحت شعار «نساء ملهمات»، استنادا إلى بعض الشخصيات التاريخية، مثل الفنانة التشكيلية المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو، وأميليا إيرهارت، أول طيار أنثى تطير عبر المحيط الأطلسي، وأيضا كاثرين جونسون، رائدة في الرياضيات.

كما قامت باربي عبر برنامج «شيرو» الذي انطلق في عام 2015 لتسليط الضوء على النساء الحقيقيات اللاتي كسرن الحدود في مجال عملهم، بطرح 14 دمى شيرو جديدة، ومن بينهن ابتهاج محمد، لاعبة مبارزة شيش أميركية مسلمة من أصول أفريقية، وكذلك راقصة البالية ميستي كوبلاند، وعارضة الأزياء أشلي آن غراهام.

وسوف يتم طرح الدمى في المتاجر والأسواق العالمية قريبا، ولكنها تباع الآن عبر موقع باربي الإلكتروني.
أميركا الأطفال

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة