10 أدوات تقنية جديدة لعام 2018

10 أدوات تقنية جديدة لعام 2018

نظام للتشارك بين شاشتي الهاتف والتلفزيون وعدسات للقيادة الليلية وصافرات سرية
الثلاثاء - 18 جمادى الآخرة 1439 هـ - 06 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14343]
«ميرور كاست» تربط شاشتي الهاتف والتلفزيون - صفارة «إنذار النمرة»
لندن: «الشرق الأوسط»
عالم 2018 يشهد طرح تقنيات وأدوات متميزة وفيما يلي لائحة تضمّ أكثر الأدوات التقنية ابتكاراً وفرادة وفائدة في السوق اليوم، منها أدوات توفّر عليكم المال والوقت، وحتى أنها قد تنقذ الحياة في بعض الأحيان وتكون مصدراّ للترفيه في أحيان أخرى.
تشارك الهاتف والتلفزيون
«ميرور كاست». واحدة من أهمّ الأدوات التقنية المطروحة حاليا وفق موقع «ريفيود.كوم» الإلكتروني هي «ميرور كاست Mirror Cast» المصممة لمشاركة محتوى شاشة الهاتف الذكي على شاشة تلفزيون كبيرة للترفيه. بات بإمكانكم اليوم أن تنقلوا عرض أي محتوى من على شاشة جهازكم الذكي إلى التلفاز. يمكنكم أن تشاركوا عرض صور ومقاطع فيديو أو أي بثّ بشكل مجاني عبر استخدام تطبيق «فريزيميديا» (FREESEEMEDIA).
لا يتطلّب هذا الجهاز المدمج والمناسب للحمل خلال السفر (يتوافق مع الأنظمة الموجودة في 202 بلد) اتصالاً بالواي - فاي، ويتناسب مع جميع الأجهزة، ويتميّز بهيكل خارجي من الألمنيوم الأنيق مع سلك قابل للانحناء لواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح، حتى يتمكن المستخدم من استخدامه بشكل عملي في أي مكان.
سماعات «رابتور في آر» للواقع الافتراضي. «تقنية الواقع الافتراضي هي عنوان التسلية في المستقبل» أو على الأقل هذا ما تدعيه سماعات «رابتور في آر» RaptorVR الجديدة في الأسواق. ولكن هل يصحّ هذا الادعاء؟
صحيح أن أنظمة السماعات كـ«أوكيولوس ريفت» متقدمة أكثر من «رابتور» بعض الشيء، إلا أنكم في حال رغبتم بشراء الأولى، عليكم أن تتحضروا لدفع نحو 600 دولار ثمناً لها، بينما يبدأ سعر رابتور في آر» بـ70 دولارا، وستحصلون على تخفيضات عند شراء أكثر من سماعة لجميع أفراد العائلة.
عدسات القيادة الليلية في حال كنتم من المهتمين بسلامة الطريق، يجب أن تشتروا لأنفسكم زوجاً من نظارات «نايت غايد إتش.دي Night Guide HD».
تعمل عدسات «نايت غايد إتش دي» على تخفيف وهج الضوء وإجهاد العينين خلال القيادة الليلية. كما أنها تعزز الرؤية الليلية وتزيد وضوح اللون والبصر. يمكن القول إن هذه النظارات هي ما يحتاجه الناس تحديداً خلال القيادة الليلية أو في الأيام الممطرة والغائمة، كما أنها مثالية للقيادة في الليل، وفي الضباب، والغيم، وحتى المطر.
قدرات تصويرية أعلى. جميعنا يحبّ التقاط الصور على هاتفه الخاص سواء كانت صور سيلفي أو صوراً للحيوانات أو حتى لقطات رائعة للمناظر الطبيعية، واليوم أصبح لدينا أداة جديدة تعزز فعالية كاميرا الهاتف وهي «تريس برو Treiss Pro 3 في 1».
يمنحكم نظام «تريس 3 في 1 برو» لكاميرا الهاتف الذكي قوة المصوّر المحترف وقدرات جنونية في التصوير لتحصلوا أخيراً على أجمل الصور وأفضلها نوعية لتخلّدوا ذكريات جميلة لا تنسى.
مع هذه العدسات، ستحصلون على ثلاث عدسات ومشبكين، إلى جانب أغطية لها وكيس للحماية وقطعة قماشية.
صفارة سرية
صفارة إنذار سرية. يُشبك هذا الجهاز المحمول بشكل سرّي في أي حقيبة ظهر أو حقيبة يدّ، ويحوي على صفارة إنذار بقوّة 130 ديسيبيل، بصوت يفوق محرّك الطائرة العسكرية قوّة. يساهم هذا الجهاز في ردع المهاجمين أو السارقين المحتملين وإفشالهم، ويطلق إنذاراً يمكن سماعه على بعد ميلٍ (1.6 كلم) كامل.
كما يأتي «تايغريس ألرت Tigress Alert «(إنذار النمرة) مجهزاً بضوء «إل إي دي» سيساعدكم في رؤية طريقكم في الظلام ورصد أي مخاطر محتملة بشكل مسبق. يعتبر الجهاز أداةً مثالية للآباء المهتمين بحماية بناتهم، أو للأشخاص الذين يسيرون إلى سياراتهم بعد العمل ليلاً.
جهاز طوارئ «آبسبرينغ 911». عندما نراجع الكوارث الطبيعية والبراكين والأعاصير التي حصلت أخيراً، سنفهم ببساطة لماذا ينفذ هذا الجهاز من الأسواق حول العالم. يدعى «آبسبرينغ 911» Upspring 911، وهو جهاز للطوارئ مصمم ليبقي مستخدميه على اتصال بمحيطهم في أي وضع كانوا.
يأتي هذا الجهاز الـ«3 في 1» مع منصة محمولة للشحن، يمكن تزويدها بالطاقة عبر أشعة الشمس أو دوران مقبض يدوي، ليضمن لكم ألا تنفد طاقة الجهاز أبداً في حال كنتم في وضع طارئ. كما يتضمن تصميمه مصباحاً كهربائياً وراديو بموجتي FM / AM يتيح توفير المعلومات الكافية والمطلوبة في وقت الأزمة.
يتميّز الجهاز أيضاً بخاصية مقاومة المياه، أي أنه مثالي للحمل على متن السفن، في حال واجهتم خطر الفياضانات. ومرّة أخرى، إنّ أفضل ما في هذا الجهاز هو أنّه قابل للشحن عبر مقبض يدوي، ويمكن شحنه حتى في أوقات فقدان مصادر الطاقة أو خلال الليل (لأن الجهاز يمكن شحنه عن طريق الطاقة الشمسية أيضاً).
مصباح طوارئ TC1200. إنه المصباح الأفضل في حالات الطوارئ، وهو مصمم للصمود في أي وضع كان بهيكله الخارجي المصنوع من الألمنيوم المستخدم في صناعة الطائرات. يستخدم المصباح الفريد، والحائز على ثقة قوات البحرية وحرس الحدود في الولايات المتحدة، تقنية «إل إي دي» بالدرجة العسكرية والتي من شأنها أن تضيء ملعباً كاملاً أو تنير مساحة بضوء يعادل نور 800 مصباح!
ورغم أنكم قد لا تتوقعون الأمر، إلا أن مصباح TCL200 يصلح أيضاً كجهاز ضروري للسلامة في أخطر الحالات، لأنه قادر على إعماء أي مهاجم، ويرسل ضوءا قويّا في حال كنتم تحتاجون إلى إشارة للمساعدة. يمكنكم أيضاً أن تستخدموا هذا المصباح المميز لتركيز ضوئه لمسافات بعيدة جداً. يحتوي المصباح على ثلاث بطاريات AAA خدمة لألف ساعة متواصلة.
أدوات منزلية
قاتل الجراثيم «يو في سيف 360»؟ يسعى جميعنا وبشدّة للحفاظ على نظافة منزله، ولكن ما هي درجة معرفتكم الحقيقية بالبكتيريا والجراثيم التي تنتشر على الأسطح وحول دورات المياه؟\يستخدم الجهاز الجديد «يو في سيف 360» UVSafe360 قوة الأشعة فوق البنفسجية لقتل الجراثيم على الأسطح دون أن تحدث أي فوضى. يمكنكم أن تحاربوا الجراثيم والروائح الكريهة أثناء السفر، أو حتى في المنزل بواسطة مطهّر «يو في سيف 360» الضوئي بالأشعة فوق البنفسجية. وبفضل تقنية «UV - C»، يقضي الجهاز الصغير على 99 في المائة من الجراثيم ومسببات الحساسية على الأسطح الصلبة. كما تعمل هذه التقنية، التي تستخدم عادة في منقيات الهواء ومعالجة المياه، في القضاء على الروائح الكريهة التي تسببها البكتيريا وتطهّر دون استخدام مواد كيميائية، ومهيجات، ورواسب.
كوب «بوليكس تامبلر الحافظ للحرارة». هل تعرفون ذلك الشعور البشع الذي ينتابكم عندما ترتشفون من قهوتكم بعد أن تبرد، أو من المشروب الغازي بعد أن يسخن؟
يأتي الحلّ التقني الجديد هنا على شكل كوب مميّز يتحكّم بدرجة حرارة المشروب ويدعى «بوليكس تامبلر»، والذي يحافظ على سخونة أو برودة مشروباتكم لساعات طويلة متفوقاً على منافسيه. يتميّز الكوب بفعالية كبيرة، حتى أن مبيعاته بلغت 20 ألف وحدة في الشهر الأول على طرحه في الأسواق في أغسطس (آب) 2017)، ويبلغ ثمنه 29 دولارا في الولايات المتحدة الأميركية.
يضبط «المعدن الذكي» الذي يتكوّن منه الكوب نفسه بحسب درجة حرارة المشروب، لهذا السبب، لا فرق إن كنتم تشربون قهوة ساخنة أو مشروبا باردا، لأن الكوب سيحافظ على الحرارة التي تروق لكم لفترة أطول، إذ يحافظ «بوليكس تامبلر» على جليد الثلج لـ72 ساعة، وعلى سخونة المشروبات لـ24 ساعة، وهو مصنوع من الاستانلس ستيل المضاد للرصاص، والأهم أن المواد التي تدخل في صناعته صديقة للبيئة وغير مضرة.
«نوماد باكباك» (حقيبة ظهر الرحالة). تحول هذه الحقيبة دون سرقة أي شيء من محتواها. إذ إن تصميمها بزمامات خفية يعني أن السارقين لن يستطيعوا أبداً أن يسرقوا شيئاً منها دون أن يحدثوا جلبة ملحوظة. وحرصاً منه على ألا ينكشف، سيستسلم السارق قبل أن يتمكن من اكتشاف أسرار هذه الحقيبة. وتتميز «نوماد باكباك Nomad Backpack» أيضاً بخصائص إضافية غير موجودة في حقائب أخرى، إذ إنها مضادة للمياه، ومضادة للصدمات، وحتى أن تتضمن في تصميمها شاحن «يو إس بي»، تعتبر هذه الحقيبة الخيار الأمثل للطلبة وفي رحلات العمل والعطل، إلخ. في حال كنتم حريصين على حماية ممتلكاتكم، لا تترددوا في شراء واحدة منها.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة