عبطان: السعودية ساعدت في رفع الظلم عن رياضتنا

احتفى وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان بالوفد الإعلامي السعودي الذي وصل إلى البصرة برئاسة ممثل الهيئة العامة للرياضة محمد التويجري.
وشهد حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة حضور عدد من اللاعبين العراقيين القدامى يتقدمهم عدنان درجال، وكذلك مجموعة من الإعلاميين.
وقال عبطان بهذه المناسبة: «في البداية أوجه تحية لرئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ وأرحب بالوفد الإعلامي السعودي في بلده الثاني وكنا نتطلع كثيرا لهذا النوع من التواصل الرياضي». وتابع: «لاحظتم استقبال إخوانكم العراقيين لكم بحفاوة وشوق ونتطلع لاستمرار هذه الزيارات سواء على صعيد كرة القدم أو الألعاب الأخرى».
وقال عبطان: «نحن متواصلون مع إخوتنا مسؤولي الرياضة السعودية منذ عام 2014 حين توليت هذه المهمة وفي اعتقادي أن هذه الزيارة ستغير كثيرا من الأمور لأننا كعراقيين نعتقد أن مشكلتنا كانت تتركز في الصورة السائدة في أذهان بعض إخوتنا العرب وفي المملكة خاصة وهي صورة خاطئة تماما وبعيدة عن الحقيقة إذ إننا نعيش في استقرار وشغف لزيارة أشقائنا العرب».
وواصل حديثه: «قد نكون تأخرنا في تنمية بعض القطاعات لأسباب تعرفونها لكن العراق ما زال بلدا قويا وشعبه قريبا لإخوانه العرب وزيارة الوفد السعودي عموما ستكشف الحقيقة وستفتح صفحة جديدة لرياضتنا».
وختم بالقول: «نعتقد أن إخواننا في الخليج ساعدوا الشعب العراقي في رفع الحظر الذي وقع ظلما وجورا على رياضتهم وللمملكة دورها وثقلها السياسي والرياضي ووجودها إلى جانب العراق سيرسل رسالة إيجابية لكل المنتخبات وللاتحاد الآسيوي وكذلك الفيفا».