جعجع: الانتخابات للخلاص من الفساد

أعلن رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، أن حزبه يخوض الانتخابات النيابية «ليخلّص الناس من الجحيم الذي يعيشونه، والدولة من الفساد الذي يتهددها»، معتبراً أن نوابه ووزراءه «قلبوا المعادلة التي كانت قائمة منذ عام حتى اليوم»، مشدداً على أن «(14 آذار) مستمرّة رغم ما يزعمه بعض الناس، لأنها مشروع وما دام هناك من يستمر في النضال من أجل تحقيقه فإنها باقية».
ورأى جعجع في كلمة ألقاها خلال العشاء السنوي لمنسقيّة «القوات اللبنانية» في الكورة في شمال لبنان أن «البعض يخوض الانتخابات من أجل الوصول إلى الندوة البرلمانيّة فقط، وهذه هي البداية والنهاية بالنسبة إليهم، أما نحن فنخوضها من أجل الوصول إلى الندوة أيضاً البرلمانيّة ولكن ليس لمجرد أن يكون لنا عدد من النواب وإنما بغية إخراجكم وإخراج أنفسنا من الجحيم الذي نعيشه يومياً نحو الوضع الذي نحلم به. نحن نسعى للوصول إلى البرلمان من أجل أن نخلّص المواطنين من الجحيم الذي يعانون منه بشكل يومي». وقال: «نحن نخوض الانتخابات من أجل أن نخلّص الدولة من الخطر الأكبر الذي يتهددها في الوقت الحاضر ألا وهو الفساد».
واعتبر جعجع أن حزبه تمكن بـ8 نواب و3 وزراء من «كسر المقولة التي كان الكثير من اللبنانيين قد بدأوا بتصديقها، وهي أنه لا إمكان لأحد القيام بالإصلاح في لبنان»، لافتاً إلى أن «الفضل الكبير لنواب (القوّات) منذ 8 سنوات ولوزرائها منذ عام حتى اليوم هو أنهم قلبوا المعادلة التي كانت قائمة».
ورد جعجع بشكل غير مباشر على الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، فقال: «سمعنا في الآونة الأخيرة أنه (إذا ما قام العدو الإسرائيلي بتهديد لبنان سنستقدم مئات آلاف المقاتلين المجاهدين من مختلف أنحاء العالم للدفاع عن أرضنا)، وهذا الكلام هو بمثابة من يقوم برش المازوت والبنزين حول منزله لحمايته من أي حريق محتمل».
وأكّد جعجع أن «قوى 14 آذار مستمرّة رغم ما يزعمه بعض الناس، لأنها مشروع وما دام هناك من يستمر في النضال من أجل تحقيقه فإنها باقية»، لافتاً إلى أن «المواطنين يعيشون في ظل انطباع أنْ لا دولة فعليّة في لبنان، فكيف يمكن لهؤلاء تشجيع أولادهم على البقاء هنا إذا كانوا غير واثقين بوجود دولة فعليّة؟». وسأل: «هل هناك أي مواطن غير مدرك أن القرار الاستراتيجي ليس بيد الدولة اللبنانيّة؟ وهل هناك من دولة قائمة لا علاقة لها بالقرارات الاستراتيجيّة وبقرار الحرب والسلم على أرضها؟ هذه ليست بدولة وإنما بلديّة كبيرة، ونحن نترشح للانتخابات بهدف قيام دولة فعليّة في لبنان تمسك بالقرار الاستراتيجي».