10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 23 - 2 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 23 - 2 - 2018

الجمعة - 7 جمادى الآخرة 1439 هـ - 23 فبراير 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه، على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قال مسؤول كردي لوكالة الأنباء الألمانية، إن المدفعية التركية كثفت قصفها مساء أمس (الخميس) في عفرين، وإنها استهدفت قافلة لأشخاص قادمين إلى المدينة من شمالي سوريا.

- اتهمت كوريا الشمالية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش «باختلاق الشجار» مع بيونغ يانغ، بعدما أشاد بالعقوبات الدولية عليها بسبب برامجها النووية والصاروخية.

- بسبب تدهور الأوضاع في سوريا، خاصة في منطقة الغوطة الشرقية، شكت الحكومة الألمانية من صعوبة دخول المواد الإغاثية إلى سوريا.

- قالت الولايات المتحدة إن روسيا تتحمل «مسؤولية خاصة» في القصف الذي يشنه النظام السوري على الغوطة الشرقية؛ حيث سقط أكثر من 400 قتيل منذ الأحد.

- ذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة، اليوم (الجمعة)، إن كوريا الجنوبية سوف تزيد ميزانية البحث والتطوير للتعاون في مجال تكنولوجيا الدفاع المشترك بين المدنيين والعسكريين، لتسهيل الجهود المشتركة لتطوير معدات ونظم أسلحة فائقة التكنولوجيا.

- يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل، لإجراء محادثات مبدئية بشأن موازنة الكتلة على المدى الطويل، بعد انسحاب بريطانيا من عضويته.

- اعتبر البرلمان الفنزويلي الذي تهيمن عليه المعارضة، أن خطة الحكومة الهادفة إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة قبل عامين تقريبا من موعدها، هي «محاولة انقلابية».

- قالت مارين لوبان، التي يعتبرها البعض زعيمة محتملة لليمين المتطرف في فرنسا، أمام سياسيين محافظين في الولايات المتحدة، إن على فرنسا أن تحذو حذو الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وتسعى جاهدة لتحقيق شعار (فرنسا أولا).

- ذكر مسؤولون حكوميون في أوغندا، أن أعداد الحيوانات المفترسة، مثل الأسود والفهود، قد تراجعت بشكل حاد خلال العقدين الماضيين، بسبب تعرض تلك الحيوانات للسم الذي تدسه لها المجتمعات الزراعية المحلية.

- تعرض دار مزادات أميركية الشهر المقبل طلب وظيفة قدمه ستيف جوبز قبل أكثر من 40 عاما، يعكس طموحات مؤسس شركة «آبل» للعمل في محال التكنولوجيا وتصميم البرمجيات.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة