الشرطة الإسرائيلية توصي بتوجيه تهمة الفساد إلى نتانياهو

الشرطة الإسرائيلية توصي بتوجيه تهمة الفساد إلى نتانياهو

الثلاثاء - 27 جمادى الأولى 1439 هـ - 13 فبراير 2018 مـ
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (رويترز)
تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين»
أوصت الشرطة الإسرائيلية اليوم (الثلاثاء)، بتوجيه تهمة الفساد إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في قضيتين وذلك إثر تحقيقين، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وبحسب الوكالة، بات القرار النهائي بتوجيه الاتهام لنتانياهو الآن بيد النائب العام افيشاي مندلبليت. إلا أن وزيرة العدل اياليت شاكيد قالت إن توجيه الاتهام رسميا إلى رئيس الحكومة لا يعني أنه سيكون مجبرا على الاستقالة.
والقضية الأولى ضد نتانياهو - 68 عاما - هي الحصول على هدايا، على سبيل المثال سيجار فاخر شغوف به، من أثرياء مثل جيمس باكر الملياردير الاسترالي، أو ارنون ميلكان، المنتج الإسرائيلي في هوليوود، وفقا للوكالة.
وقدرت وسائل الإعلام القيمة الإجمالية لهذه الهدايا بعشرات الآف الدولارات.
واعتبرت الشرطة أن هناك فسادا في صفقة سرية كان يحاول نتانياهو إبرامها مع صاحب "يديعوت احرونوت" لضمان تغطية إيجابية في الصحيفة.
وكان نتانياهو عرضة لشبهات في مناسبات عديدة سابقا. وتولى رئاسة الحكومة منذ عام 2009، وبعد فترة أولى بين عامي 1996 و 1999، تجاوز نتانياهو فترة 11 عاما في السلطة.
اسرائيل

التعليقات

د. إحسان قضماني
البلد: 
ألمانيا
14/02/2018 - 05:06
هل يحق لنا كعرب أن نحلم بأننا سنرى ونحن على قيد الحياة يوما يصبح بالإمكان فيه محاسبة الحاكم العربي من قبل جهازي الشرطة والقضاء في بلده لمجرد تلقيه بعض الهدايا او لمحاولة التأثير على ما يكتب عنه صحافة ذلك البلد؟ نأمل أن تحظى بلداننا العربية ولو في عهد أحفادنا بما حظيت به بلدان كثيرة في عالمنا الحالي من أنظمة ديمقراطية يسري فيها القانون على الحاكم والمحكوم .. ...
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة