الأهلي يخطط للتخلص من داسيلفا رغم دفاع المدرب عنه

الأهلي يخطط للتخلص من داسيلفا رغم دفاع المدرب عنه

إدارة النادي تسعى لتسويق بطاقته الدولية مع نهاية الموسم
السبت - 25 جمادى الأولى 1439 هـ - 10 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14319]
لاعبو الأهلي يحتفلون بهدفهم الثاني في مرمى الفيصلي أول من أمس (تصوير: علي خمج)
جدة: محمد باسنيد
علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن إدارة النادي الأهلي تتجه إلى التخلص من عقد اللاعب البرازيلي ليوناردو داسليفا المحترف في صفوف الفريق، من خلال بيع بطاقته الدولية مع نهاية الموسم الحالي، حيث شرعت في وضع خططها من أجل التنسيق لتسويق عقد اللاعب.
يأتي قرار النادي نتيجة غياب اللاعب المتكرر وآخرها وجوده في بلاده لفترة 3 أسابيع بسبب ظروفه الشخصية، بجانب عدم الاستفادة منه بالشكل المطلوب منذ التحاقه بصفوف الفريق.
كانت إدارة الأهلي السابقة قد تعاقدت مع اللاعب ليوناردو داسليفا صاحب الـ(25 عاماً) الصيف الماضي، لمدة موسمين مع أفضلية التمديد لموسمين إضافيين، قادماً من نادي بارتيزان الصربي بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة اللاعبين المحترفين الأجانب في المسابقات السعودية إلى 6 عناصر.
من جهة أخرى تقرر أن تغادر بعثة فريق الأهلي مساء اليوم (السبت)، إلى العاصمة العمانية مسقط، استعداداً لملاقاة فريق تراكتور تبريز الإيراني، يوم الاثنين المقبل، على ملعب مجمع السيب، في انطلاق مواجهات الفريقين في المجموعة ضمن دوري الأبطال الآسيوي في نسخته الحالية.
من جهة أخرى أعاد الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب الأهلي، مشكلة انخفاض أداء اللاعبين بعد البداية الجيدة في المباراة التي جمعتهم بالفيصلي أول من أمس، وكسبوها 2-1، إلى الضغوط النفسية التي يعانون بسبب الإعلام والجماهير، وقال: «اللاعبون فقدوا التحكم في رتم المباراة بعد مرور 20 دقيقة، دون أن يكون هناك سبب واضح، حيث بدأوا التفكير للعودة إلى الدفاع بعد نجاحهم في تسجيل هدفين».
وأضاف أن تفسيره الوحيد لهذا الأمر أن اللاعبين يلعبون تحت ضغط نفسي كبير وحتى عندما كان ينتصر الفريق في مباريات سابقة بنتائج كبيرة كانوا يجدون من ينتقد الأداء ويبحث عن السلبيات سواء من الإعلام أو الجماهير، وقال: «أعمل بشكل دائم على إخراجهم من هذه الدائرة وجعلهم يركزون بشكل أكبر في المباريات داخل الملعب وتحقيق النتائج الإيجابية». وأشار ريبروف إلى أن المباراة أمام الفيصلي كانت صعبة، وأن فريقه استحق الانتصار عطفاً على الأداء الذي قدمه، ونجاحه في تسجيل هدفين خلال الشوط الأول للقاء.
ونفى مدرب الأهلي أن يكون هناك أي سبب آخر خلاف الإصابة بشأن غياب اللاعب البرازيلي ليوناردو داسليفا عن المشاركة في المباراة، وقال: إن «اللاعب تعرض لإصابة، وهو أمر طبيعي، حيث غاب اللاعب عن التدريبات لفترة استمرت 3 أسابيع بسبب وجوده في بلاده لظروفه الشخصية، ومع عودته تعرض للإصابة، وهي تحدث ويجب أن يعرف أن بعد فترة غيابه الطويلة لن يجد مركزه في القائمة الأساسية بسهولة رغم أنه مهم لنا ونحتاج إليه بشدة في المواجهات القادمة».
من جهة ثانية، فرض الجهاز الفني لفريق الأهلي حصة تدريبية على اللاعبين، مساء أمس (الجمعة)، في ظل ضيق الوقت الفاصل بين المواجهات وموعد مغادرته إلى عمان، اليوم، حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا في مواجهة الفيصلي تدريباً استشفائياً قبل أن يُسمح لهم بالمغادرة.
بينما أدى بقية اللاعبين تدريباً فنياً مطولاً، وحرص سيرغي ريبروف على إيجاد بديل للمدافع معتز هوساوي الذي سيغيب إجبارياً عن أولى مواجهات الفريق الآسيوية أمام تراكتور تبيرز، بعد غد، لحصوله على بطاقة حمراء في آخر مبارياته في النسخة الماضية أمام بيروزي الإيراني في إياب دور الـ16 للمسابقة.
كان الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الأوكراني ريبروف قد اعتمد القائمة التي سيخوض بها غمار دوري الأبطال الآسيوي، والمكونة من 29 لاعباً، والتي تم رفعها للاتحاد القارّي مؤخراً وتضم 4 حراس مرمى: ياسر المسيليم، ومحمد العويس وباسم العطاالله وراغد النجار. بجانب الرباعي الأجنبي المختار: مارك ميليغان، وكلاوديمير دي سوزا، وأيوانيس فيتفا، ومؤمن زكريا.
وشملت قائمة الأسماء باقي العناصر المعروفة: تيسير الجاسم، وسلمان المؤشر، ومهند عسيري، ومعتز هوساوي، ومحمد آل فتيل، ومنصور الحربي، وسعيد المولد، وعقيل بلغيث، وحسين المقهوي، وعبد الفتاح عسيري، ووليد باخشوين، وصالح العمري، وعلى عواجي، وأمير كردي، وحمدان الشمراني، وعبد الله مجرشي، وعلى الأسمري.
وضمت قائمة الأهلي الآسيوية المقدمة عدداً من الأسماء الشابة المختارة من الفريق الأولمبي بالنادي، وهم: فيصل دارسي، وعبد الرحمن غريب، وعبد الله حسون، ويوسف الحربي. من جانب آخر، أعلنت إدارة النادي الأهلي عن دخول اللاعب عبد الله مجرشي المستشفى بعد مباراة الفيصلي مباشرةً، أول من أمس، نتيجة تعرضه لالتهاب في عصب العين، حيث كان ضمن قائمة البدلاء في المباراة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة