زيادة عدد أندية دوري المحترفين وعودة كأس السوبر السعودي

زيادة عدد أندية دوري المحترفين وعودة كأس السوبر السعودي

إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على دوري الأولى
الجمعة - 23 جمادى الأولى 1439 هـ - 09 فبراير 2018 مـ
تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة زيادة عدد الأندية السعودية في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لتصل إلى 16 فريقا بدلاً من عددها الحالي 14 فريقا، بدءًا من الموسم المقبل.

وستعلن خلال الفترة القليلة المقبلة الآلية للزيادة والتي لن تخرج عن إلغاء الهبوط من دوري هذا الموسم أو هبوط فريقين من دوري هذا الموسم وصعود 4 أندية دفعة واحدة من أندية دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى.

وتقرر أيضا عودة كأس السوبر السعودي بين بطل الدوري وبطل الكأس تحت مسمى كأس هيئة الرياضة على أن تكون جائزة البطل مقدارها 2 مليون ريال.

كما تم إقرار إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ودعم كل نادي من هذه الأندية بمبلغ 5 ملايين ريال، وزيادة عدد المحترفين في هذا الدوري إلى 4 محترفين أجانب و2 مواليد، وكذلك إيجاد ناقل تلفزيوني بما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع المنافسة فيها.

وتشمل القرارات الجديدة التي أعلنها آل الشيخ عبر منصة "تويتر"، دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ 500 ألف ريال، والسماح لها بتسجيل لاعبين أجنبين ومثلهما من المواليد.

كما سيتم تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحا لكافة أندية الوطن، على أن تعلن الآلية خلال الأيام القليلة المقبلة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعلى صعيد القرارات الأخرى، فقد تم الإعلان عن تأسيس الاتحاد السعودي للهجن، وكلف الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسا لهذا الإتحاد.

وكان آخر القرارات العشرة التي تم إصدارها هو الاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية وكذلك قياس مبادرة "أدعم ناديك"، وستتم مخاطبة الفيفا للتعاون في ذلك، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراء ومختصين في هذا المجال.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة