مجسّد شخصية «المؤسس» في حفل الجنادرية: التحضير لهذه اللقطة استغرق 3 أسابيع

مجسّد شخصية «المؤسس» في حفل الجنادرية: التحضير لهذه اللقطة استغرق 3 أسابيع

الخميس - 22 جمادى الأولى 1439 هـ - 08 فبراير 2018 مـ
الرياض: جبير الأنصاري
فاضت مشاعر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهو يرى مؤسس البلاد الملك عبد العزيز – رحمه الله - ماثلاً أمامه، في مشهد جسّده الممثل السعودي عبد الله الأحمري، خلال حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 32» أمس (الأربعاء).

وكانت اللقطة التي رصدتها عدسة المصور «بندر الجلعود»، ضمن عرض أوبريت «أئمة وملوك»، وهو من رؤية وأشعار الأمير بدر بن عبد المحسن، وألحان ياسر أبو علي، وأداء الفنانين محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد ورابح صقر وماجد المهندس.

وعبّر الممثل عبد الله الأحمري عن سعادته بتجسيد شخصية الملك عبد العزيز، ونجاحه في أداء هذا الدور الذي اعتبره فخر وشرف له.

وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إنه بدأ العمل منذ 6 سنوات خلف الكاميرا كمنتج ومخرج، وهذه المرة الأولى التي يُعرض عليه دور التمثيل، ولم يتردد في الموافقة دون الخوض في أي تفاصيل.

وأضاف الأحمري أن العمل على التحضير لهذه اللقطة استغرق نحو 3 أسابيع، وكان هناك جهداً كبيراً من فريق العمل وخاصة من المخرج أحمد الدوغجي ومساعده مازن بقنه، باعتبارها «مهمة جداً»، وكان التركيز منصب عليها بشكل كبير.

وتابع بالقول: «كنت أعمل خلف الكواليس في عدد من الأعمال عن خادم الحرمين الشريفين، ومنها الفيلم الوثائقي الملك سلمان في 100 يوم، لكن هذا الدور كان أجمل وأفضل الأعمال التي قمت بها في حياتي، أن أظهر بشخصية الملك المؤسس وأمام الملك سلمان»، مضيفاً: «سعيد بالكم الهائل من التعليقات والتهانِ من الأقارب والأصدقاء والمواطنين، وتمنيت لقاء خادم الحرمين الشريفين والسلام عليه».

ويعد أوبريت «أئمة وملوك» أول عمل فني تقدمه الجنادرية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتتمحور فكرته حول تقديم ومضات وإضاءات عن الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة في قالب مسرحي يجمع بين الدراما والغناء والعروض الفنية باستخدام الشاشات وأحدث التقنيات في هذا المجال.

وفتحت القرية التراثية بالجنادرية اليوم (الخميس)، أبوابها للزوار بثوب جديد ومشاركات متنوعة لتكشف من جديد عن تراث وحضارة السعودية ومراحل تطويرها.

وتشرّع الجنادرية أبوابها أمام الزوار كل يوم وعلى مدى ثلاثة اسابيع عند الساعة الحادية عشرة صباحاً وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، عدا يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثانية عشر صباحاً. وتستقبل القرية الرجال لمدة أربعة أيام، فيما ستبدأ الأيام المخصصة لزيارة المهرجان للعائلات يوم الاثنين المقبل.
السعودية

التعليقات

خلود دمشقي
البلد: 
لبنان
08/02/2018 - 21:17
هذه هي روحية ال سعود . هذه هي ثقافتهم هذا هو ابداعهم .الشعر . الفن . الادب . العطاء . العلم والعمل . ثقافة المحبة لكل بني البشر . التضحية من اجل شعوبهم . وليست الشعوب تضحي لهم او يضحون بها . نعم ال سعود الاشراف الاطهار الاكارم اهل الجود اهل العرفان . بصماتهم موسومة بكل اصقاع العالم . اياديهم البيضاء مدت للمساعدة دون تمييز او تفرقة بين دين وآخر وبين عرق ولون ومذهب . هذه شيمتهم و شيمهم هذه هي الاصالة والشهامة . منذ نشأة وتأسيس المملكة العربية السعودية تولى المسؤولية رجال كبار وعظام كانوا على قدر كبير وعظيم وعن جدارة بمهامهم ونظرتهم المستقبلية لبناء وطن سليم بيارقه ترفرف فوق عواصم العالم اجمع . وكان الخلف خير للسلف بمتابعة مسيرة البناء والاعمار والازدهار والاقتصاد وبناء المدارس والجامعات والكليات والمعاهد والمستشفايات . وها الخلف الصالح
خلود دمشقي
البلد: 
بيروت
08/02/2018 - 21:22
خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود . يواصل مسيرة بناء المملكة العربية السعودية بعزم وايمان حامل وحامي الامانة .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة