خادم الحرمين الشريفين يرعى اليوم حفل افتتاح مهرجان «الجنادرية 32»

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثاني والثلاثين، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية، ويشهد سباق الهجن السنوي الكبير، ويسلم الجوائز للفائزين في السباق، كما سيشرف الحفل الخطابي والفني في قاعة العروض بالجنادرية الذي يشتمل على أوبريت «أئمة وملوك»، رؤية وأشعار الأمير بدر بن عبد المحسن.
ورفع الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية الكريمة، مؤكداً أنها مصدر فخر واعتزاز لكافة منسوبي وزارة الحرس الوطني ولجميع العاملين بالمهرجان، وأن متابعته الدائمة واهتمامه المتواصل بالمهرجان منذ انطلاقته تعد دعماً لمسيرة الثقافة والتراث والإبداع في المملكة.
وعدّ صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتمديد فترة المهرجان لتصبح ثلاثة أسابيع، دعماً وتشجيعاً للمهرجان والعاملين فيه سواء من وزارة الحرس الوطني أو من بقية القطاعات، إمارات المناطق أو الوزارات والهيئات المختلفة من القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى تغيير مواعيد زيارة المهرجان لهذا العام لتصبح من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء. وأشار الأمير خالد بن عياف إلى أن مسيرة المهرجان الوطني للتراث والثقافة «تمضي بتوفيق الله أولاً، ثم بهذه الرعاية الكريمة والدعم الذي يحظى به المهرجان، ثم بتكاتف جميع أبناء هذا الوطن وتضافر جهودهم في إبراز هذه المناسبة التي ترمز لوحدة الوطن وترابطه».
ورحب وزير الحرس الوطني بضيوف المهرجان، كما رحب بمشاركة الدولة الضيف جمهورية الهند بوصفها إحدى إضافات المهرجان الوطني هذا العام امتداداً للتقليد الذي ينهجه المهرجان سنوياً.