«مسك» السعودية تستقطب مخرجاً عالمياً لعمل سينمائي بالرسوم المتحركة

«مسك» السعودية تستقطب مخرجاً عالمياً لعمل سينمائي بالرسوم المتحركة

بعد أن أصحبت من أكثر الوسائل تأثيراً في الأجيال الصاعدة والشباب حول العالم
الثلاثاء - 20 جمادى الأولى 1439 هـ - 06 فبراير 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت شركة «مانجا» للإنتاج، الشركة السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية)، استقطاب المخرج الياباني العالمي كوبون شيزونو للعمل السينمائي المقبل بالرسوم المتحركة المشترك بين شركة «مانجا» من السعودية وشركة «توئي أنيميشن» من اليابان. ويعد شيزونو من الأسماء العريقة في عالم صناعة الأفلام السينمائية في اليابان، ومن أشهر أعماله السابقة أفلام «المحقق كونان» و«غودزيلا: أرض الوحوش»، بالإضافة إلى مسلسل الخيال العالمي «فرسان سيدونيا». كما أعلنت شركة «مانجا» استقطاب كاتب السيناريو أتسوهيرو توميؤكا مؤلف سلسلة «بوكيمون» الشهيرة ليتولى كتابة السيناريو للقصة التي تمت كتابتها وإعداد رسوماتها المبدئية في السعودية.

ويأتي هذا التعاون بعد توقيع العقود بين الشركتين خلال فعاليات منتدى مسك العالمي الأخير في الرياض. وسبق للشركتين الإعلان عن إنتاج عمل «كنز الحطاب» الذي يحكي قصة شعبية من المملكة والذي من المخطط أن يتم بثه على التلفزيون الياباني وأحد القنوات العربية المرموقة هذا العام.

وقال بدر العساكر، الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية)، رئيس مجلس إدارة شركة «مانجا» للإنتاج: «أصبحت صناعة المحتوى كالرسوم المتحركة وألعاب الفيديو من أكثر الوسائل تأثيراً في الأجيال الصاعدة والشباب حول العالم. وسيتيح مشروع الفيلم المشترك بين شركة مانجا للإنتاج وشركة توئي الفرصة لنقل الخبرات والتقنيات اليابانية في مجال صناعة المحتوى الخاص بالرسوم المتحركة وتوطينها سعودياً عبر عمل الكفاءات والمواهب السعودية مع الفريق الياباني واحتكاكهم مع أشهر المخرجين في هذا القطاع الإعلامي والترفيهي المهم».

وتعليقاً على العمل السينمائي السعودي - الياباني المقبل، قال المخرج كوبون شيزونو: «أود أن أقدم التهاني بمناسبة افتتاح دور عرض السينما في السعودية. وفي الوقت الذي تقوم فيه شركة مانجا للإنتاج وشركة توئي أنيميشن بالعمل لإنتاج الفيلم المقبل بحماس كبير، أؤكد أننا سنبذل قصارى جهدنا ليعرض هذا الفيلم أيضاً في صالات السينما السعودية والعالمية، وبالنسبة لي فسأسعى الآن لتقديم فيلم مختلف تماماً ويتميز عن جميع أعمالي السابقة من ناحية مؤثرات الفيديو والسيناريو والموسيقى، لإبهار المشاهدين الكرام بهذا العمل السينمائي المقبل».

من ناحية أخرى، قال كاتب السيناريو أتسوهيرو توميؤكا: «أقوم مع المخرج شيزونو بخوض تحدٍ جديد لإنتاج مؤثرات فيديو وتعابير قصصية مختلفة، لذلك أتمنى أن يترقب المشاهدون هذا العمل المقبل ويتحمسوا له، فعندي ثقة مطلقة بأنهم سيرون قصة رائعة وممتعة».

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«مانجا» للإنتاج، الدكتور عصام أمان الله بخاري، أن مشروع الفيلم المشترك بين شركة «مانجا» للإنتاج وشركة «توئي» ستكون مدته نحو 100 دقيقة ويستهدف دور السينما في السعودية وعدداً من الدول حول العالم، بما فيها اليابان، حيث من المخطط عرضه في عام 2020م، مؤكداً أن فكرة الفيلم السعودية وأسلوب الطرح الجديد النابع من حضارتنا كان من أهم أسباب حماس المخرج شيزونو والكاتب توميؤكا في العمل في هذا المشروع.

جدير بالذكر أن المشروع سيستقطب الكفاءات والمواهب السعودية لتعمل في الاستوديوهات في طوكيو وتأخذ الخبرة من شركات صناعة الرسوم المتحركة اليابانية. كما من المخطط ترتيب زيارة قريبة لفريق عمل الفيلم لأخذ اللقطات والصور المرجعية من البيئة السعودية في الفيلم السينمائي المقبل.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة