ميغان تعتزم كسر تقليد حفل الزفاف الملكي بإلقاء خطاب

تعتزم الممثلة الأميركية ميغان ماركل خطيبة الأمير البريطاني هاري، إلقاء كلمة خلال حفل الاستقبال، الذي سيتبع حفل زفافهما المقرر في مايو (أيار) المقبل.
وحسب صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، فإن ماركل تعتزم الخروج عن التقليد، بأن تلقي خطاباً يتضمن تحية «عاطفية» إلى زوجها الجديد الأمير هاري، الذي وصفته بـ«الحنون»، وكذلك تقديم الشكر للملكة والعائلة وصديقتها، وقد يكون هناك بعض النكات في الخطاب. وقد أبدي الأمير هاري إعجابه بفكرة إلقاء الخطاب وأيدها.
وسيتزوج الأمير هاري (33 عاماً) وماركل (36 عاماً) أمام نحو 800 مدعو في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور.
ولم يؤكد الأمير هاري بعد اختيار وصيفه، وتشير التوقعات إلى اختيار شقيقه الأمير ويليام، كما كان الأمير هاري وصيفه في حفل زواجه عام 2011 على الدوقة كيت ميدلتون.
أما والد العروس، توماس ماركل (73 عاماً)، فمن غير المحتمل أن يتحدث في حفل الاستقبال، ولكن من المؤكد أنه سيدخل مع العروس مشياً في ممر الكنيسة أثناء مراسم عقد القران، كما هو متعارف عليه في التقاليد البريطانية.
ويهتم الزوجان المستقبليان هاري وميغان بالتخطيط لحفل زفافهما أكثر من المعتاد من الأزواج الملكيين. وتشير التوقعات إلى أن الزوجين يريدان الحفل عاكساً لذوقهما الخاص، مع احترام البروتوكول المعتاد من حيث الجلوس والدعوات وقائمة الضيوف.
يذكر أن ماركل ليس من الغريب عليها إلقاء كلمات في مناسبات عامة أمام الجمهور، ففي عام 2015 قالت في اجتماع للأمم المتحدة خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة: «أنا فخورة بأن أكون امرأة»، وأنها تدعم المساواة بين الجنسين.