نتنياهو يقول إن ميركل تتفهم القلق من الدور الإيراني

نتنياهو يقول إن ميركل تتفهم القلق من الدور الإيراني

الخميس - 9 جمادى الأولى 1439 هـ - 25 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14303]

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأربعاء، أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قالت له إنها تتفهم القلق السائد لديه ولدى غيره من قادة وشعوب الشرق الأوسط من الدور الإيراني.
وكان نتنياهو يتحدث في ختام اللقاء الذي عقده مع ميركل في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. فقال: «كان هذا لقاء مهما وتحدثنا بطبيعة الحال عن الاتفاق النووي مع إيران. قلت لها إن حسب تقديري الخيار الوحيد المطروح الآن، هو إدخال تعديلات حقيقية وليس شكلية على الاتفاق، لما فيه منع إيران من التحول إلى دولة نووية، وهذا ما يضمنه الاتفاق كما هو الآن. كما عبرت عن تقديري لالتزام المستشارة ميركل الحقيقي بأمن إسرائيل».
وقال نتنياهو إن ميركل كررت هذا الالتزام خلال اللقاء، وقالت إنها تفهم قلقنا حيال الاتفاق النووي مع إيران، إلا أنها لا توافق بالضرورة مع السبل التي نريد من خلالها التعامل معه. من البديهي أنه ستجرى مباحثات حول هذا الأمر بين الدول الأوروبية ومع الولايات المتحدة، ولكن المستشارة ميركل تدرك أن هذا الأمر يتعلق بالأمور التي قد تهدد وجودنا. إنها أثبتت التزامها بأمننا سابقا في مناسبات أخرى، وأنا راض على أنه تم فهم مواقفنا.


اسرائيل israel politics

اختيارات المحرر

فيديو