ملك البحرين يوجه بوقف زيادة الرسوم حتى التوافق على الدعم الحكومي

ملك البحرين يوجه بوقف زيادة الرسوم حتى التوافق على الدعم الحكومي

رئيس اللجنة التشريعية لـ {الشرق الأوسط}: تتم دراسة كل الرسوم وتوجيه الدعم إلى مستحقيه
الاثنين - 6 جمادى الأولى 1439 هـ - 22 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14300]

وجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، أمس، بعدم إحداث أي زيادة في رسوم الخدمات حتى تنتهي اللجنة المشتركة من السلطتين التنفيذية والتشريعية من دراسة ملف الدعم. كما أكد الملك على أن البحرين ماضية في تبني المبادرات التنموية وتوظيف كافة الإمكانيات، لتلبية تطلعات المواطنين وتحقيق مزيد من الإنجازات الوطنية.
وأكد العاهل البحريني على أهمية التوافق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لتحقيق كل ما يصبو إليه الوطن والمواطن على صعيد النماء والازدهار، والأولوية للتوافق على إعادة هيكلة الدعم لمستحقيه من المواطنين الذين يتأثرون بزيادة الرسوم. وشدد الملك على ألا تكون هناك زيادة في الرسوم إلى حين انتهاء اللجنة المشتركة بين السلطتين حول ذلك، وبعد أن يتحقق ديوان الرقابة المالية من أن ما تم موافق للقوانين والمعايير المعمول بها في مملكة البحرين.
جاء ذلك خلال استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير،أمس، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء. كما استقبل الملك الدكتور عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ، سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين، الذي سلمه رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، يدعوه فيها لحضور الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي سيقام في مدينة الرياض خلال الشهر المقبل.
وقال علي العرادي، النائب الأول لمجلس النواب ورئيس اللجنة المشكلة من السلطة التشريعية التي تتدارس إعادة توجيه الدعم الحكومي مع اللجنة الحكومية: «نحن نتحدث عن الرسوم، ولدى اللجنة مجموعة من الملفات التي تتعلق بالدعم وإعادة توجيهه إلى مستحقيه. وقد صدر قرار من الملك في فترة سابقة بتشكيل لجنة من السلطتين التشريعية والتنفيذية لإعادة هيكلة الدعم وتوجيهه إلى مستحقيه».
وتابع: «رفع أسعار البنزين كان خفضا للدعم، وكان طلب اللجنة من السلطة التشريعية للحكومة أن تجمد أي زيادة في أسعار الرسوم والخدمات، حتى يتم توافق بين السلطة التشريعية والتنفيذية على إعادة هيكلة الدعم».
وقال: «ملف إعادة توجيه الدعم ملف مهم وضخم، وتتم مناقشته بين السلطتين التنفيذية والتشريعية على أعلى المستويات، ولن تكون هناك أي زيادة في الرسوم قبل التوافق بين الجانبين على ملف الدعم».


البحرين اخبار الخليج

اختيارات المحرر

فيديو