سكيلاتشي: إيموبيلي سيكون مفاجأة كأس العالم

سكيلاتشي: إيموبيلي سيكون مفاجأة كأس العالم

هداف مونديال 1990 عبر عن ثقته بقدرات النجم الإيطالي الجديد
الأربعاء - 13 شعبان 1435 هـ - 11 يونيو 2014 مـ
إيموبيلي

رشح سالفاتوري (توتو) سكيلاتشي هداف كأس العالم لكرة القدم سابقا مواطنه تشيرو إيموبيلي مهاجم منتخب إيطاليا للسير على خطاه ليكون مفاجأة بلاده في النهائيات المقرر إقامتها بالبرازيل.
ولم يكن سكيلاتشي يحظى بشهرة كبيرة حينما سجل ستة أهداف في كأس العالم 1990 ويعتقد مهاجم يوفنتوس وإنترناسيونالي السابق أن هناك الكثير من أوجه التشابه بينه وبين إيموبيلي الذي أحرز ثلاثة أهداف في مباراة ودية انتهت بفوز بلاده 5 - 3 على فلومينيسي يوم الأحد.
وقال سكيلاتشي (49 عاما) لصحيفة «كورييري ديلو سبورت» «تتوفر الظروف المناسبة لإيموبيلي ليكون الورقة الرابحة للمدرب (تشيزاري) برانديللي. لقد شارك وأحرز الكثير من الأهداف هذا الموسم ويمر بحالة من التألق كما أنه يشعر بحماس كبير كما كان حالي في 1990». وأضاف أنه «يمتاز بالسرعة ولديه رؤية جيدة نحو المرمى كما أن الأضواء غير مسلطة عليه».
وستبدأ إيطاليا مشوارها في المجموعة الرابعة في إنجلترا أمام ماناوس يوم السبت المقبل وهناك رغبة متزايدة في إيطاليا بأن يكون إيموبيلي المتألق ضمن التشكيلة الأساسية رغم أن برانديللي يفضل على الأرجح الدفع بماريو بالوتيللي مهاجم ميلانو.
وتألق إيموبيلي في الموسم الماضي بالدوري وأحرز 22 هدفا ليقود تورينو لاحتلال المركز السابع والتأهل لكأس الأندية الأوروبية بعد منع بارما صاحب المركز السادس من المشاركة بسبب مخالفات مالية.
وجذب تألق إيموبيلي (24 عاما) اهتمام بروسيا دورتموند الألماني الذي ضمه مقابل نحو 15.6 مليون جنيه إسترليني (26.1 مليون دولار) وسيكون سعيدا بالفعل بثمن الصفقة إذا تألق اللاعب في كأس العالم.
ورحب برانديللي بدخول إيموبيلي في مقارنات مع سكيلاتشي لكنه أصر على أن اللعب باثنين من المهاجمين ليس بالأمر الجيد لفريق يضم الكثير من لاعبي خط الوسط المميزين.
وقال برانديللي «يمكنه الدخول في مقارنة مع سكيلاتشي في 1990 إذ كان بمثابة المهاجم الخامس في الفريق لكنه أصبح هداف كأس العالم».
وأضاف «هذا يؤكد أن المرء يحتاج إلى أن يكون جاهزا من الناحية الذهنية لأي فرصة تسنح له».
ويفضل برانديللي الدفع بالمهاجم بالوتيللي في التشكيلة الأساسية لكنه قد يتجه إلى إجراء تغييرات في أسلوب اللعب خلال المباريات وهو ما يعني أن الفرصة تبقى متاحة أمام إيموبيلي للعب والتألق. وأضاف سكيلاتشي «هل يمكنه أن يلعب في التشكيلة بدلا من بالوتيللي؟ لا يوجد غير عدد قليل من اللاعبين الذين ضمنوا دخول التشكيلة الأساسية مثل (أندريا) بيرلو (وجيانلويجي) بوفون».
وتابع «إيموبيلي يحتاج إلى الاحتفاظ بتواضعه وعدم الشعور بحماس زائد لكن رغم امتلاكه خبرة دولية ضعيفة فإنه يبقى بوسعه ترك بصمة».


اختيارات المحرر

فيديو