الشرطة الإسرائيلية تقدم توصياتها ضد نتنياهو الشهر القادم

الشرطة الإسرائيلية تقدم توصياتها ضد نتنياهو الشهر القادم

تابع فلسطين
الأحد - 5 جمادى الأولى 1439 هـ - 21 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14299]

قالت مصادر إسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية ستقدم توصياتها الشهر المقبل في الملف المعروف بـ«1000» المتعلق بالتحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وإنها تضع اللمسات الأخيرة قبل تقديم توصياتها لمكتب المدعي العام.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن التوصيات تتجه لتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو تتعلق بخيانة الأمانة. وجاء هذا التوجه في وقت قررت فيه الشرطة تأجيل أي توصيات متعلقة بالملف 2000.

ويخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتحقيق لدى الشرطة الإسرائيلية، في ملفي «1000» و«2000»، فيما توجد تحقيقات أخرى في ملفي «3000» و«4000». وتشتبه الشرطة في الملف رقم 1000 بأن نتنياهو وزوجته سارة تلقيا أموالاً ورشاوى، من بينها سيجار وشمبانيا بعشرات الآلاف من الدولارات من قبل رجال أعمال لتسهيل مهام تجارية لهم. أما القضية 2000 فتخص صفقة المقايضة بين نتنياهو وصاحب صحيفة «يديعوت أحرونوت» حول الحد من عمل صحيفة «إسرائيل اليوم» المنافسة مقابل تغطية أفضل من «يديعوت».

وتحمل «قضية الغواصات» اسم «القضية 3000»، التي تبحث في صفقة يفترض أنها فاسدة لشراء مركبات بحرية من ألمانيا، ويمكن أن تؤدي إلى لوائح اتهام ضد مسؤولين رفيعين. وفي نهاية الأمر ستنقل الشرطة نتائج تحقيقها مع نتنياهو للمستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت.


اختيارات المحرر

فيديو