10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 20 - 1 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 20 - 1 - 2018

السبت - 4 جمادى الأولى 1439 هـ - 20 يناير 2018 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- دخل الإغلاق الجزئي للإدارات الفيدرالية الأميركية حيز التنفيذ اليوم (السبت) بعد فشل محاولة التوصل إلى تسوية حول الميزانية على الرغم من المفاوضات المكثفة بين الجمهوريين والديمقراطيين وتدخل الرئيس دونالد ترمب.

- أعلن الجيش التركي أنه شن ضربات جديدة اليوم (السبت) على وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا في حين يبدو هجوم بري وشيكا عبر الحدود.

- غادر نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أمس (الجمعة) واشنطن متوجها إلى الشرق الأوسط في جولة يهيمن عليها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

- طلبت كوريا الجنوبية اليوم (السبت) من كوريا الشمالية إبلاغها بأسباب تعليق خطة إرسال وفد للإعداد للنشاطات الثقافية التي ستجرى على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

- قالت الحكومة البلغارية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستزور صوفيا اليوم (السبت) للاجتماع مع رئيس الوزراء بويكو بوريسوف.

- كشفت مسودة اتفاق في المفاوضات التي استؤنفت الخميس بين الحكومة والمعارضة أن الانتخابات الرئاسية في فنزويلا التي تهزها أزمة سياسية اقتصادية عنيفة، ستجرى في النصف الثاني من 2018.

- دعا وزير التنمية الألماني جيرد مولر، إلى تسهيل دخول منتجات دول شمال أفريقيا للسوق الأوروبية.

- تعتزم الصين فرض قيود خاصة على الانبعاثات من المشروعات في القطاعات الصناعية الرئيسية في شمال الصين في وقت لاحق من العام الجاري مع سعيها لضمان استمرار حربها على التلوث فور انتهاء حملة شتوية صارمة على الضباب الدخاني في مارس (آذار).

- قال الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك» مارك زوكربرغ إن الشركة ستبدأ في إعطاء أولوية لوسائل الإعلام «الجديرة بالثقة» في بث مشاركات التواصل الاجتماعي حيث تعمل الشركة على مكافحة «الإثارة» و«المعلومات المضللة».

- أظهر استطلاع للرأي أن ميلانيا ترمب، زوجة الرئيس الأميركي، هي الأكثر شعبية بين عائلة الرئيس دونالد ترمب بعد عام من توليه السلطة.


لندن

اختيارات المحرر

فيديو